ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

المليجي يفتتح"Shift Delete 30"في بيت الأمة

الإثنين 09/يناير/2012 - 12:27 م
كتب - علاء المنياوي
يفتتح د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً للفنون البصرية المعاصرة بعنوان " Shift Delete 30 " يوم الثلاثاء الموافق 10 يناير الجارى ويستمر حتى نهايته وذلك بمركز سعد زغلول الثقافي بمتحف بيت الأمة، في تمام الساعة الثامنة مساءً والذى ينظمه إئتلاف شباب التشكيليين.

" Shift Delete 30 " هو مشروع للفنون البصرية المعاصرة ( معرض وحلقات نقاشية ) تقوم فكرته علي إعادة النظر في الثلاثين عامٍا السابقة سواء بحذف أو إضافة أو إعادة صياغة في طريقة كل فنان رآها مناسبة خلال فترة من الزمن، تمكننا من التقييم المنطقي والمنهجي لهذه الفترة.

يشارك بالمعرض الفنانون:أحمدعبد الفتاح، أحمد سمرة، عمرو عامر، باسم يسري، إبراهيم سعد، إسلام كمال، مارك لطفي، محمد عبد الله، محمد عز، محمد محسن (شيتوس)، مصطفى البنا، أسامة داود، أسامة عبد المنعم، تامر شاهين.

يهدف المعرض لتقديم أفكار جديدة وأساليب مختلفة في حوار فني راقي يخلق علاقة تفاعلية بين الجمهور والفن البصري، ومن خلال حث الفنانين على المشاركة في المعارض التفاعلية بهدف إكتشاف آلية حقيقية لتطوير الفن المعاصر، ومحاولة فهم وتحليل الحقل الفني المصري للتوصل إلى رؤية واضحة للمفهوم المعاصر للعمل الفني، وقياس منحنى التطور الفني للفنان الشاب وتحديد قواعد الفن المصري المعاصر، من خلال تحرير الفنانين من تفاصيل الماضي والحاضر تقوم فلسفته على الصدمة الإجتماعية والثقافية.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل نجحت الداخلية فى القضاء على التحرش فى العيد ؟

هل نجحت الداخلية فى القضاء على التحرش فى العيد ؟