الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اعتصام حاشد أمام مقر السفارة العراقية في عمان احتجاجًا على اعتداء طاقهما على أردنيين


نفذ العشرات من الناشطين والمحامين والمواطنين الأردنيين اعتصامًا مساء اليوم "الاثنين" أمام مقر السفارة العراقية في عمان احتجاجًا على قيام حرس السفير العراقي لدى الأردن جواد عباس وطاقم السفارة بالاعتداء على أردنيين بينهم محامين أثناء احتفالية أقامتها السفارة في مقر المركز الثقافي الملكي نهاية الأسبوع الماضي لاحياء ذكرى "المقابر الجماعية في عهد النظام السابق".
وتعالت الهتافات خلال الاعتصام باسم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وحزب البعث والمطالبة بطرد السفير العراقي لدى الأردن جواد عباس.
وحاول عدد من المعتصمين الوصول إلى مبنى السفارة إلا أن قوات الأمن العام والدرك الأردنية حالت دون ذلك فيما تحدث المحامي زياد النجداوي الذي تعرض للاعتداء من قبل طاقم السفارة العراقية متهما السفير العراقي بالتحريض على قتله ووصفه "بمحامي الطاغية صدام حسين".
كما نفذ نشطاء وحزبيون ونقابيون اعتصاما أمام مجمع النقابات المهنية في عمان احتجاجا على الاعتداءات، منددين بارتكاب موظفي السفارة العراقية الاعتداء على المواطنين الأردنيين.
كانت مواقع اخبارية أردنية قد نشرت فيديو يظهر اعتداء موظفي السفارة العراقية في عمان وسحلهم لمؤيدين للرئيس العراقي الراحل صدام حسين خلال حفل أقامته السفارة نهاية الاسبوع الماضي في القصر الثقافي الملكي.