ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

محافظ شمال سيناء يستقبل الهيئة الاستشارية لمشروع إنشاء ميناء الصيد الجديد بالعريش

الأربعاء 12/يونيو/2013 - 06:24 ص
احمد صالح
أكد الدكتور محسن عبد المنجى ممثل مركز الدراسات التخطيطية والمعمارية أن المركز انتهى من عمل دراسات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ووضع الفكرة التصميمية والتخطيطية للميناء الصيد الجدي بالعريش علاوة على تحليل وتقييم الوضع الراهن للميناء من أجل تقدير الموقف الحالى لصناعة صيد الأسماك وتقييم المعوقات والفرص المتاحة .
وقال خلال لقاء اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بمجموعة مستشارى وخبراء إنشاء ميناء الصيد الجديد بالعريش من مركز الدراسات التخطيطية والمعمارية اليوم أنه سيتم دراسة تقييم البدائل المقترحة لموقع ميناء الصيد الجديد .
وأضاف أن محتويات دراسة اختيار الموقع تهدف إلى تقييم كل البدائل المتاحة لانشاء ميناء الصيد الجديد بالعريش مع الأخذ فى الاعتبار كل العوامل المؤثرة بالمنطقة من الناحية الهندسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية ، ومن ثم التوصل الى البديل الأفضل لموقع الميناء الذى يحقق المعايير المطلوبة .. وأنه قد سبق عقد جلسات تشاورية مع أهالى المنطقة لمعرفة أهم الاحتياجات والبدائل ومتطلبات الميناء وتجهيزه بأحدث الأجهزة .
وأعلن الدكتور أحمد بلح المستشار الهندسى للمشروع أن الميناء الجديد سيعتبر إضافه لدعم نشاط الصيد والتصدير علاوة على ايجاد أنشطة تنموية جديدة ودعم الاستثمار السياحى الى جانب توفير فرص عمل وعم الاقتصاد القومى وسينافس الموانئ المقابلة على البحر المتوسط .

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل طباعة الأسعار على السلع الغذائية يحد من جشع التجار ؟

هل طباعة الأسعار على السلع الغذائية يحد من جشع التجار ؟