ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
مدير التحرير
صفاء نوار

"بكار" لـ"فايننشال تايمز": الإخوان سيتحولون لوحش لن نستطيع إيقافه إذا فشلت مظاهرات 30 يونيو

الخميس 27/يونيو/2013 - 07:58 ص
عبدالمنعم حلاوة
شن نادر بكار المتحدث باسم حزب النور السلفي، هجومًا حادًا على جماعة الإخوان المسلمين، وسعيهم للسيطرة على الدولة المصرية، ووضع أعضاء الجماعة في المناصب القيادية، وإهمال بقية التيارات والفصائل الأخرى.
وقال بكار في تصريحات لصحيفة "الفايننشال تايمز" البريطانية "الإخوان يركزون حاليًا على السيطرة على مؤسسات الدولة، ووضع أعضائهم على رأس تلك المؤسسات، بدلاً من الاهتمام بالمواطنين وتطبيق الشريعة الإسلامية".
وأضاف بكار: "لا نريد لمظاهرات 30 يونيو أن تفشل، لأنها لو فشلت سيتحول الإخوان المسلمين إلى وحش ضخم، ولن يستطيع أحد إيقافه، لكننا على الطرف الآخر لا نريد الفوضى أن تحدث في مصر".
ويحاول حزب النور، إيجاد موطئ قدم في جبهة المعارضة، وشهدت الفترة الماضية انتقادات حادة من الحزب لجماعة الإخوان وسياستها في أخونة الدولة، وفرض سيطرتها على المؤسسات، وإقصاء التيارات الأخرى الليبرالية والإسلامية على حد سواء.
وشدد المتحدث باسم حزب النور على "أن الحزب يدعم تظاهرات 30 يونيو، ويريدها أن تكون وسيلة ضغط على النظام الحاكم حاليًا، حتى يتم تشكيل حكومة ائتلافية وإجراء الانتخابات البرلمانية، لكنه لفت في الوقت ذاته إلى أنهم لا يريدون سقوط النظام.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع نجاح حملات وزارة الصحة على المستشفيات فى تحسين الخدمة المقدمة للجمهور ؟

هل تتوقع نجاح حملات وزارة الصحة على المستشفيات فى تحسين الخدمة المقدمة للجمهور ؟