الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في مثل هذا اليوم 23 رمضان.. المسلمون يقضون على دولة الفرس.. ومولد بن طولون


فى مثل هذا اليوم 23 رمضان انتصر المسلمون على الفرس.. وسمحت تركيا لأبنا السلاطين العثمانيين بالعودة للبلاد..وولد أحمد بن طولون.

سنة 31هـ ـ انتصار المسلمين على الساسانيين فى مثل هذا اليوم 23 رمضان انتصر المسلمين على الساستنيين في عهد الخليفة عثمان بن عفان- رضي الله عنه ، وقتلوا قائدهم يزد جرد بن شهريار آخر ملوك الفرس وانتهت بذلك دولة الفرس.

1371هـ ـ تركيا تسمح بدخول أعضاء السلالة العثمانية سمحت الحكومة التركية فى مثل هذا اليوم 23 رمضان بدخول جميع أعضاء السلالة العثمانية عدا الأمراء أبناء السلاطين إلى تركيا بعد إلغاء الخلافة العثمانية في مارس 1923، وطرد سلالة بني عثمان إلى خارج تركيا، بعدما حكموا البلاد مدة 963 عاما منها 407 أعوام هي مدة الخلافة.

220 هـ - مولد بن طولون فى مثل هذا اليوم 23 رمضان الموافق 20 سبتمبر 835م: وُلد (أحمد بن طولون) مؤسس الدولة الطولونية، وُلد ببغداد، وتلقى تعليمه العسكري والديني بها، وبعدما شبَّ لفت الأنظار إليه بعلمه وشجاعته، ثم ولي مصر سنة 254هـ الموافق 868م، ونجح في أن يُقيم دولة قوية شملت مصر والشام والحجاز، ولا يزال مسجده الكبير في القاهرة شاهدًا على ما بلغته دولته من رقي وتقدم.