الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ننشر توزيع الدرجات الجديد لمواد الثانوية العامة قبل عرضه على التعليم العالي غدا


كشف محمد نادر، أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، في بيان عاجل أصدره منذ قليل، أن هناك تعديلات مقترحة من وزارة التربية والتعليم بخصوص قرار نظام درجات الثانوية العامة في نظامها الجديد ذات السنة الواحدة، سيتم عرضها غدا على وزارة التعليم العالي.
وعن التفاصيل الجديدة التي تخص نظام الدراسة وتوزيع الدرجات في نظام الثانوية العامة الجديد الذي سيتم عرضه على التعليم العالي غدا، اوضح نادر في بيانه انه بالنسبة لشعبة "علمي علوم" اقترحت التعليم تقسيم الدرجات كالتالي : اللغة العربية ستكون من 70 درجة، والانجليزية من 50 درجة، واللغة الاجنبية الثانية من 40 درجة، و الاحياء من 60 درجة، والكيمياء من 60 درجة، والجيولوجيا من 60 درجة، والفيزياء من 60 درجة.
أما بالنسبة لشعبة "علمى رياضة" فأوضح نادر أن اللغة العربية ستكون من 70 درجة، والانجليزية من 50 درجة، واللغة الاجنبية الثانية من 40 درجة، والرياضة تطبيقية (ميكانيكا -استاتيكا - ديناميكا) من 60 درجة، والرياضة البحتة (تفاضل وتكامل - جبر وفراغية) من 60 درجة، والكيمياء من 60 درجة، والفيزياء من 60 درجة.
وبالنسبة للشعبة الأدبية قال نادر إن اللغة العربية ستكون من 70 درجة، والإنجليزية من 50 درجة، واللغة الاجنبية الثانية من 40 درجة، والتاريخ من 60 درجة، والجغرافيا من 60 درجة، وعلم النفس من 60 درجة، والفلسفة من 60 درجة.