ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

حماس ترفض إنشاء منطقة عازلة بين مصر وغزة لمنع تهريب الأسلحة والإرهابيين إلى سيناء

الأحد 01/سبتمبر/2013 - 05:32 ص
عبدالمنعم حلاوة
أعلنت حركة حماس انزعاجها الشديد ورفضها خطط الجيش المصري اقامة منطقة عازلة بين قطاع غزة ومصر، والتي تأتي في إطار محاولات الجيش المصري لإحكام السيطرة على المنطقة الحدودية.
وعلى الرغم من تورط حركة حماس بشكل مباشر في دعم الجماعات الإرهابية في سيناء، واستخدام الأنفاق في تهريب الأسلحة والإرهابيين إلى مصر، إلا أن الحركة التي تسيطر على قطاع غزة، اعترضت على إقامة المنطقة العازلة، وأكدت أنها لا تكون بين الإخوة والدول الشقيقة.
وقال "إيهاب الغصين" الناطق باسم حماس، "غزة تمثل خط الدفاع الأول عن مصر ولا يأتي منها إلا الخير، ونتمنى على المسئولين في مصر ألا تكرس هذه الخطوة الحصار على غزة وتفاقم معاناة أهلنا".
ودعا الغصين إلى تعزيز العلاقات بين حماس ومصر وإقامة منطقة تجارة حرة، وهو ما طالبت به الحكومة المقالة بشكل متكرر طوال الفترة الماضية.
وكان الجيش المصري قد قرر إقامة منطقة عازلة على حدود سيناء مع قطاع غزة، وقررت إخلاء جميع المنازل الموجودة على مسافة 500 متر من الحدود.
وبدأ الجيش العمل إنشاء المنطقة والتي تبدأ من البحر المتوسط شمالا وحتى نهاية حدود قطاع غزة مع سيناء جنوبا، ويعمق يتراوح بين 250 و500 متر لوقف عمليات التهريب عبر الأنفاق ومنع تدفق الإرهابيين الذين يستهدفون قوات الأمن والشرطة واغتالوا مؤخرا 25 جندي غير مسلحين، رميا بالرصاص.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تطوير إشارات السكك الحديدية يحد من حوادث القطارات ؟

هل تطوير إشارات السكك الحديدية يحد من حوادث القطارات ؟