الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العليا للانتخابات: تصويت المصريين في الخارج من 8 إلى 12 يناير


قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار نبيل صليب، بدء فتح لجان التصويت للمصريين المقيمين في الخارج على مشروع الدستور، خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير المقبل، وذلك اعتبارا من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء بتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية، وذلك وفقا للقواعد الواردة بقرار من اللجنة العليا للانتخابات في شأن تنظيم تصويت المصريين بالخارج.
وصرح بذلك المستشار مدحت إدريس عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات، وقال إن اللجنة قررت تشكيل لجان استفتاء المصريين المقيمين في الخارج على تعديلات الدستور المصري، من أعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقين الإداريين في سفارات مصر بالدول المختلفة.
وأصدر المستشار نبيل صليب قرارا بحظر إجراء أية دعاية بأية وسيلة في محيط 200 متر خارج المقر الانتخابي، سواء باللافتات أو من خلال الأشخاص أو باستخدام مكبرات الصوت أو أي وسيلة أخرى تحث الناخبين على التصويت على نحو معين.
كما تضمن القرار الحظر لغير الناخبين المقيدين بذات اللجنة والصحفيين والإعلاميين ومتابعي منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية المصرح لهم من اللجنة العليا للانتخابات، التواجد بذات المحيط، وينبه على الناخبين الانصراف من محيط اللجنة فور الادلاء بأصواتهم.