الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير التعليم للمعلمين : مرتباتكم ستقل إذا اخترتم صرف مكافآة الامتحانات بالنظام القديم


أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية و التعليم في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد أنه يحذر معلمي مصر من أن مرتباتهم ستختلف إذا ما اختاروا صرف مكافآة الامتحانات (بالنظام القديم) مرة واحدة آخر العام .
حيث أوضح الوزير أنه على سبيل المثال : فالمعلم المساعد الذي كان من المفترض أن يصل مرتبه لـ 1726 جنيها بعد الزيادات الجديدة في حالة صرف المكافآة شهرياً من أول يناير ، فسوف يصبح مرتبه 1517 جنيها (في حالة صرف المكافآة مرة واحدة آخر العام) ، بالاضافة الى 200 يوم بواقع 5 % من الاساسي تصرف آخر العام.
أما عن المعلم الخبير الذي كان من المفترض أن يحصل على 5350 جنيهاً بعد الزيادات الجديدة في حالة صرف المكافآت شهريا من اول يناير ، فسوف يصبح مرتبه 4374,95 جنيه (في حالة صرف المكافآة مرة واحدة آخر العام) ، بالاضافة الى 200 يوم بواقع 5 % من الأساسي تصرف آخر العام.
الجدير بالذكر أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية و التعليم كان قد قرر منذ قليل أن كل معلم سيكون له مطلق الحرية في طريقة تقاضي مكافآة الامتحانات الخاصة به، قائلاً : من يريد أن يأخذها مجمعة مرة واحدة سنسمح له بذلك، ومن يريد أن يحصل عليها كل شهر مع المرتب سنسمح له.