الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"ثقافة للحياة" تحتفل باليوم العالمي للكتاب عبر إطلاق "قراء مصر" بحديقة الفنون بالقاهرة

صدى البلد

تشارك حملة "ثقافة للحياة" في إطلاق مشروع Egypt Readers " قرّاء مصر" غدا الثلاثاء في سياق احتفالاتها باليوم العالمي للكتاب بحديقة الفنون بالقاهرة بالتعاون مع فريق عمل "مغيرات ومغيرون" بحضور باسم الجنوبي مؤسس حملة ثقافة للحياة والإعلامي أحمد الشاذلي و مدرب التنمية البشرية أحمد راغب.
قالت سعاد طارق منسقة المشروع: إن الفكرة جاءتها أثناء مشاركاتها في أحد تدريبات "قارئ مصري" التي تنظمها حملة ثقافة للحياة، حيث رأت أن المجتمع في حاجة إلى نشر قيمة القراءة بشكل جذاب وغير تقليدي يصحح التصورات الذهنية السلبية عن القراءة والقرّاء.
وأضافت أن فكرة المشروع تقوم على اجتماع المشاركين في مكان مفتوح شهرياً للقراءة معاً لجعل القراءة ظاهرة طبيعية في المجتمع بالإضافة إلى عمل فقرات حوارية حول تجارب شابة ناجحة يستضيف المشروع أصحابها.
من جانبه أكد باسم الجنوبي مؤسس حملة ثقافة للحياة أن تدريبات "قارئ مصري" لا تستهدف فقط تشجيع المتدربين على القراءة واكتساب مهاراتها، لكنها تستهدف أيضا تشجيعهم على ابتكار مشاريع إبداعية للتشجيع على القراءة في مجتمعاتهم تعمل لا مركزياً مع حملة ثقافة للحياة.
وأشار الجنوبي أن مشروع Egypt Readers هي فكرة ناجحة لربطها القراءة والكتاب مع الاستمتاع بالحدائق والهواء الطلق وقصص النجاح الحقيقية وهو ما يضمن تأثير قوي في التشجيع على القراءة في المجتمع.
جدير بالذكر أن حملة ثقافة للحياة كانت قد أطلقت قبل أيام مبادرة "قاريء مصري" وهي عبارة عن سلسلة ورش عمل وتدريبات على القراءة الفعّالة والسريعة، بالإضافة إلى مسابقة "استرجل واقرأ" (الموسم الرابع) للاحتفال باليوم العالمي للكتاب بمصر.