ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

"ثقافة للحياة" تحتفل باليوم العالمي للكتاب عبر إطلاق "قراء مصر" بحديقة الفنون بالقاهرة

الإثنين 21/أبريل/2014 - 10:49 م
صدى البلد
كتبت : مروة فاضل
تشارك حملة "ثقافة للحياة" في إطلاق مشروع Egypt Readers " قرّاء مصر" غدا الثلاثاء في سياق احتفالاتها باليوم العالمي للكتاب بحديقة الفنون بالقاهرة بالتعاون مع فريق عمل "مغيرات ومغيرون" بحضور باسم الجنوبي مؤسس حملة ثقافة للحياة والإعلامي أحمد الشاذلي و مدرب التنمية البشرية أحمد راغب.
قالت سعاد طارق منسقة المشروع: إن الفكرة جاءتها أثناء مشاركاتها في أحد تدريبات "قارئ مصري" التي تنظمها حملة ثقافة للحياة، حيث رأت أن المجتمع في حاجة إلى نشر قيمة القراءة بشكل جذاب وغير تقليدي يصحح التصورات الذهنية السلبية عن القراءة والقرّاء.
وأضافت أن فكرة المشروع تقوم على اجتماع المشاركين في مكان مفتوح شهرياً للقراءة معاً لجعل القراءة ظاهرة طبيعية في المجتمع بالإضافة إلى عمل فقرات حوارية حول تجارب شابة ناجحة يستضيف المشروع أصحابها.
من جانبه أكد باسم الجنوبي مؤسس حملة ثقافة للحياة أن تدريبات "قارئ مصري" لا تستهدف فقط تشجيع المتدربين على القراءة واكتساب مهاراتها، لكنها تستهدف أيضا تشجيعهم على ابتكار مشاريع إبداعية للتشجيع على القراءة في مجتمعاتهم تعمل لا مركزياً مع حملة ثقافة للحياة.
وأشار الجنوبي أن مشروع Egypt Readers هي فكرة ناجحة لربطها القراءة والكتاب مع الاستمتاع بالحدائق والهواء الطلق وقصص النجاح الحقيقية وهو ما يضمن تأثير قوي في التشجيع على القراءة في المجتمع.
جدير بالذكر أن حملة ثقافة للحياة كانت قد أطلقت قبل أيام مبادرة "قاريء مصري" وهي عبارة عن سلسلة ورش عمل وتدريبات على القراءة الفعّالة والسريعة، بالإضافة إلى مسابقة "استرجل واقرأ" (الموسم الرابع) للاحتفال باليوم العالمي للكتاب بمصر.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads
ads
ads
ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تستمر قطر في دعم الإرهاب بعد موقف مصر والإمارات والسعودية الحاسم؟

هل تستمر قطر في دعم الإرهاب بعد موقف مصر والإمارات والسعودية الحاسم؟