الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حملة "ثقافة للحياة" تختتم مسابقات "استرجل واقرأ"

صدى البلد

اختتمت حملة ثقافة للحياة الموسم الرابع من مسابقات "استرجل واقرأ" التي أطلقتها الحملة بالتعاون مع فريق عمل "ماذا تقرأ هذه الأيام" بداية شهر إبريل إحتفالاً باليوم العالمي للكتاب2014.
وقال باسم الجنوبي، مؤسس حملة ثقافة للحياة، إن هذا الموسم للمسابقة يعتبر الأروع بسبب كثرة عدد المشاركين وحماستهم في القراءة وكتابة عروض الكتب ولأن المشاركات جاءت من أكثر من دولة عربية ومن أكثر من تيار فكري مما أتاح فرصة للتعرف على ثقافات مختلفة.
وأكد الجنوبي أن القراءة هي البوابة الرئيسية للمعرفة والثقافة الضرورية لأي تقدم، مضيفا أن التشجيع على القراءة في الوطن العربي يحتاج إلى مبادرات تتسم بالجاذبية والجدية والقرب من الشباب.
وقد جاء في بيان ختام المسابقة على صفحتها عبر فيسبوك أن المتسابقين سيتم تكريمهم في حفل كبير بالقاهرة بحضور عدد من الأدباء والكُتاب، وأكد البيان على استمرار فاعليات حملة ثقافة للحياة في مبادراتها لتشجيع الشباب العربي على القراءة.
جدير بالذكر أن حملة ثقافة للحياة كانت قد اطلقت أول موسم لمسابقات استرجل واقرأ عام 2012 شارك في حفل ختامها إعلاميون وأدباء ونشطاء من مختلف التيارات، وأطلقت الحملة مؤخراً سلسلة تدريبات "قوة القراءة" في محافظات مصر للتدريب المجاني على القراءة السريعة.