الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المركز العلمى الألمانى يستضيف أولى مسابقات مختبر "سقوط الجدران" بالقاهرة

صدى البلد

ينظم المركز العلمى الألمانى مسابقة مختبر "سقوط الجدران" على مستوى الشرق الأوسط لأول مرة، مما يتيح لشباب الباحثين ورائدى الأعمال والموهوبين لعرض مشاريعهم وأفكارهم الأكثر إبداعا فى ثلاث دقائق,وذلك اليوم الأربعاء بمقر المركز بالزمالك برعاية مؤسسة سقوط الجدران الألمانية وشركة كيارنى للإستشارات الإدارية.
تنظم مسابقة مختبر "سقوط الجدران" فى جميع أنحاء العالم لتشجيع طلاب الجامعات والماجستير والباحثين ورائدى الأعمال الذين لم تتجاوز أعمارهم 35 عاما على تقديم أفكارهم ومبادراتهم ومشروعاتهم البحثية فى جميع المجالات والتخصصات المختلفة.
ويتأهل المتسابق الأكثر إبهاراً مباشرة إلى نهائيات المسابقة فى برلين من ضمن 100 فائز من جميع أنحاء العالم ليعرض مشروعه البحثى أو مبادرته أو نموذجه لإدارة الأعمال فى مدة لا تتعدى ثلاث دقائق أمام لجنة تحكيم رفيعة المستوى من المجال الأكاديمى والبحثى وريادة الأعمال. يتسلم ثلاثة فائزين جائزة نقدية فى نهائيات المسابقة ببرلين وتتاح لهم فرصة عرض أفكارهم فى مؤتمر "سقوط الجدران" فى اليوم التالى للمختبر أمام 600 زائر من جميع أنحاء العالم من مجالات السياسة والأعمال والعلوم والإعلام والثقافة.
يهدف مختبر "سقوط الجدران" إلى تعزيز الإبتكار فى مجالى العلوم و ريادة الأعمال وتشجيع التبادل بين الطلاب والمتخصصين من شتى المجالات المتخصصة. تستوحى المسابقة أهدافها من ذكرى سُقوط جدار برلين، كما تركز فعالياتها على أهميّة إسقاط الجدران الفاصلة بين العلوم، وكذلك تلك المنتصبة بين العلوم والمجمتع.