الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد.. سبب استقالة عبداللطيف المناوي من قناة "الغد العربي".. صور

عبداللطيف المناوي
عبداللطيف المناوي

أنهى الإعلامي عبداللطيف المناوي علاقته بقناة الغد العربي ، بنشر بيان أعلن فيه استقالته من رئاسة القناة دون الخوض في تفاصيل وأسباب الإستقالة مكتفيا بالحديث عن صعوبة الإستمرار لعدم اتفاق وجهات نظر الأطراف المختلفة.

وكانت أزمة نشبت بين المناوي ومسئولي القناة بعد حملة إعلانية بشوارع القاهرة حملت صورا للمرشد الإيراني علي خامنئي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، تحت مسمى "الصورة بكل الأبعاد".

وعلى الرغم من احتواء تلك اللافتات على محتوى يسخر من سياسات ايران وتركيا بالمنطقة إلا أن الجمهور المصري اعتبرها حملات دعائية للترويج لخامنئي وأردوغان مما أشعل حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي ، دفعت وزاة الداخلية لإزالة تلك اللافتات.

وحمل مسئولو قناة الغد العربي "المناوي" مسئولية عزوف الجمهور عن شاشة القناة بسبب تلك الأزمة ، الذي انتهت بإنهاء العلاقة بين الطرفين.

وقال المناوي في بيان الاستقالة: قبل حوالي العام ونصف العام، سعدت بقبول التحدي لإنشاء أول قناة إخبارية عربية في مصر، بدافع وطني ومهني، واستطعت مع الزملاء، والذين معظمهم من المصريين بالإضافة إلى بعض الزملاء من دول عربية، أن نؤسس لقناة قادرة على المنافسة والبقاء.

وأضاف: كان الغرض الرئيسي من القناة أن تكون منصة إعلامية حرفية مهنية، تستطيع أن تحقق المفهوم الذي نعتقده للمهنية، والذي يعني في النهاية حق المتلقي في المعرفة، وهو ما بذلنا فيه كل الجهد لمحاولة التغطية في أماكن متعددة في العالم العربي وتناول قضاياه.

وتابع البيان: استطعنا رغم قلة الإمكانيات المتاحة أن نحقق الهدف، وأن تحقق القناة العديد من الانفرادات، وأن تكون موجودة في سوق المنافسة الإخبارية العربية في فترة زمنية لم تتجاوز العام، بين قنوات يبلغ عمر بعضها أكثر من عقد من الزمان.

وأضاف: بعد التطورات الأخيرة، يبدو أن الوقت قد حان لترك التجربة لتستمر في اتجاهها، مع الوصول إلى نقطة بات فيها صعبًا لدى الأطراف المختلفة الاستمرار في تولي المهمة، لذلك قررت أن أنهى علاقتي بالقناة، وافعل هذا ونحن نحافظ على المودة والعلاقة الطيبة مع القناة ملاكًا وإدارة، راجيًا لهم التوفيق.