الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"سايبر تالنتس" أول مسابقة "هاكرز" في مصر.. فيديو وصور

صدى البلد

نظمت "تريند مايكرو" مسابقة سايبر تالنتس وهي أول مسابقة فى مصر عن أمن المعلومات الوطنية المصرية، حيث تهدف المسابقة إلى استقطاب المواهب المصرية الشابة من طلبة الجامعات والخريجين الذين لديهم القدرة على مواجهة التطور التكنولوجي، والذي يتلاحق معه تطور صور الاختراق وسرقة المعلومات.

وتم تمثيل 17 جامعة حكومية وخاصة منهم جامعة القاهرة، عين شمس، أسيوط ، المنيا، كفر الشيخ، ومن الجامعات الخاصة الجامعة اﻷلمانية، البريطانية، ومعهد العاشر من رمضان، وكايرو أكاديمي.

وتقوم المسابقة على 4 تحديات هم أمن الشبكات، أمن المواقع الإلكترونية، علم التشفير، وعلم التحليل الجنائي الرقمي، حيث يتكون كل فريق من 2 طالب وخريج، كما تشمل الجوائز المالية للمسابقة 10 آلاف دولار يتم توزيعها علي الفائزين، حيث يحصل المركز اﻷول علي 100 ألف جنيه مصري، والثاني علي 30 ألف جنيه مصري، والثالث على 20 ألف جنيه مصري.

وفي نهاية المسابقة يتم اختيار 5 أفراد من الفائزين لتمثيل مصر في المسابقة العالمية CTF - Japan في دولة اليابان، حيث تشارك مصر في هذه المسابقة للمرة اﻷولي، كما تعبر هذه المسابقة حلقة وصل بين الموهوبين بهذا المجال والمتخصصين فى مجال أمن المعلومات في الشركات والبنوك وفي حماية اﻷمن القومي.