ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

سفير بغداد في القاهرة يكشف عن حجم استثمارات مؤتمر إعادة إعمار العراق

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 03:28 م
السفير حبيب محمد
السفير حبيب محمد الصدر
ميس رضا
قال السفير حبيب محمد الصدر سفير العراق في القاهرة، إن مؤتمر إعادة إعمار العراق المنعقد في الكويت شهد مشاركة كبيرة فاقت التوقعات من حيث عدد الشركات الأجنبية والعربية المشاركة والتي وصل عددها لأكثر من 2000 شركة.

وأوضح "الصدر"، فى تصريحات خـاصة لـ"صدى البلد"، أن المشاركة ستكون غدًا على نطاق رفيع المستوى وذلك بمشاركة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي وأمير الكويت والأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة الاتحاد الأوروبي وممثلين عن البنك الدولى، مشيرًا إلى أن مشاريع إعادة الإعمار ستطرح كفرص استثمارية مثل مشروعات تأهيل الطرق الاستراتيجية ببغداد.

وأضاف السفير العراقى، أن عدد الفرص الاستثمارية المقدمة بلغ 212 فرصة استثمارية تشمل إعادة إعمار المحافظات والمدن العراقية التى تضررت من العمليات الإرهابية، منوهًا إلي أنه لا توقعات حتى الأن برقم محدد حول المنح التى تقدمها الدول المشاركة من أجل إعادة الإعمار من جديد.

وانطلقت فعاليات مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق، والذى تستضيفه الكويت تحت رعاية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ويستمر على مدى ثلاثة أيام.

وبدأت الفعاليات بافتتاح اجتماع الخبراء رفيعى المستوى، بحضور مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر، والدكتور مهدي العلاق أمين عام مجلس الوزراء العراقي، ورئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية بالعراق الدكتور مصطفى الهيتي، ومدير عام الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعي عبداللطيف الحمد، والذى تم خلالها عرض فيلم وثائقي عن الدمار فى محافظة نينوى بالعراق.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع نجاح نظام شركات الشخص الواحد فى تقدم الاقتصاد المصري؟

هل تتوقع نجاح نظام شركات الشخص الواحد فى تقدم الاقتصاد المصري؟