الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير التنمية المحلية: مصر تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق التنمية الشاملة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق التنمية الشاملة الحقيقية الملموسة على الأرض.

وقال الجندي: "استطعنا على مدى أربع سنوات متتالية مضت فى أعقاب ثورتى 25 يناير و30 يونيو، أن نعبر إلى مرحلة البناء من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادى"، وأشار إلى أن المؤشرات ولغة الأرقام تؤكد ذلك نجحنا فى أن نصل بمعدلات النمو الاقتصادي إلى ما يزيد عن 5 %، وارتفاع احتياطى البنك المركزى إلى 38 مليار دولار، إضافة إلى انخفاض معدلات الواردات وارتفاع الصادرات وتقليل نسبة العجز فى الميزان التجارى.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه تم معالجة الكثير من المشكلات الاجتماعية والآثار المترتبة على القرارات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير التنمية المحلية جلسة اللقاء الإقليمي الرابع لمحافظى إقليم القناة وشرق الدلتا والذى أقيم بديوان عام محافظة الإسماعيلية فى حضور محافظي الإسماعيلية ودمياط والدقهلية وبورسعيد والشرقية والسويس.

وتم استعراض ومناقشة الموقف التنفيذى للخطط الاستثمارية لتلك المحافظات والمشروعات الخدمية والتنموية المدرجة بها ومتابعة نسب التنفيذ والتعرف على أى معوقات تعترض سبل تنفيذها وطرح  الحلول والمقترحات اللازمة لها، بالإضافة إلى التعرف على الرؤى والخطط المستقبلية لتلك المحافظات ووضع أولويات وأسبقيات لتنفيذ المشروعات العاجلة وتبادل الآراء والرؤى والمقترحات.