الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مباراة ريال مدريد و باريس سان جيرمان .. تفوق كاسح للملكي على الأندية الفرنسية في التشامبيونزليج

مواجهة سابقة بين
مواجهة سابقة بين ريال مدريد وسان جيرمان

يحل باريس سان جيرمان الفرنسي، ضيفا ثقيلا على نظيره ريال مدريد الإسباني، في المباراة التي تجمع الفريقين، على ملعب سانتياجو برنابيو، الأربعاء المقبل، ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يخسر الفريق الملكي أمام الأندية الفرنسية، في آخر 9 مواجهات بين الطرفين في دوري الأبطال.

"صدى البلد" يلقى لكم الضوء على هذه المواجهات، وذلك من خلال التقرير التالي:

تعادل بطعم الخسارة
سقط ريال مدريد في فخ التعادل الإيجابي أمام ليون في البرنابيو، ليودع دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي، في موسم 2009-2010، بعدما تعرض للهزيمة بهدف نظيف في مباراة الذهاب.

التفوق على أوكسير
التقى ريال مدريد، أوكسير الفرنسي في دور المجموعات بالتشامبيونزليج، موسم 2010-2011، حيث فاز ذهابًا على ملعبه برباعية نظيفة، قبل أن ينتصر بهدف دون رد في مباراة العودة.

مورينيو ينهي عقدة ليون
تقابل ريال مدريد مع ليون مجددًا في دور الـ 16 بموسم 2010-2011، إلا أنه نجح بقيادة مدربه الجديد وقتها، جوزيه مورينيو، في إقصاء الفريق الفرنسي من البطولة.

وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب بفرنسا (1-1)، قبل أن يحقق الميرنجي انتصارًا كبيرًا في البرنابيو بثلاثية نظيفة.

وفي الموسم التالي 2011-2012 بدور المجموعات، حقق الريال، الفوز على ليون برباعية نظيفة في الذهاب، وفي الإياب انتصر بهدفين دون رد.

موقعة ناتشو
أوقعت القرعة، ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دور المجموعات معًا، خلال نسخة 2015-2016، إذ انتهت مباراة الذهاب في فرنسا بالتعادل السلبي، فيما منح ناتشو فيرنانديز، الفوز للملكي بهدف نظيف في لقاء العودة.