ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الدولار يواصل الارتفاع أمام العملة الإيرانية.. وانتقادات لأداء الحكومة

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 07:04 م
الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي يواصل سحق التومان الإيراني
حسام رضوان
واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه مقابل التومان الإيراني، وبلغت قيمة الدولار الأمريكي، اليوم الثلاثاء، 5000 تومان إيراني، محطما أعلى قيمة له علي الإطلاق مقابل التومان الإيراني، حيث كانت قيمة الدولار الأخيرة تعادل 4000 تومان.

ونشر موقع "آمد نيوز" الإيراني تعليق المحللين الاقتصاديين على إرتفاع قيمة الدولار في مقابل التومان، وأشار المحللون إلى أن السبب في استمرار ارتفاع قيمة الدولار يرجع إلى السياسات الاقتصادية الخاطئة للحكومة، كما أعزى البعض ارتفاع الدولار إلى التقلبات السياسية الأخيرة في إيران، والتي أدت إلى اضطراب حركة الاقتصاد.

وأضاف أن العديد من الاقتصاديين الإيرانيين يحتجون على إدارة الحكومة لملف العملة، والتي لا تسير في الإتجاه الصحيح، مما يضطر السوق إلى تصحيح سعر الدولار من آن لآخر، كما أكدوا أن أحد أسباب تفاقم الأزمة يرجع إلى قانون الضرائب الجديد الذي قدمه البنك المركزي في وقت غير مناسب.

وشدد المحللون، على أن الحكومة لا تمتلك أية تصورات أو سياسات من شأنها التحكم في سعر العملة، أو الحيال دون انهيار العملة المحلية، وبالتالي يتوقع المحللون استمرار ارتفاع سعر الدولار مقابل التومان.

ويأتي الارتفاع الجنوني لسعر الدولار الأمريكي أمام العملة الإيرانية بعد زيادة نسبة التضخم مؤخرًا، فيما أدت الاحتجاجات المتتالية في الشارع الإيراني إلى اضطراب السوق، كما ينفق النظام الإيراني مليارات الدولارات لدعم التنظيمات الإرهابية في عدد من دول المنطقة مثل سوريا والعراق واليمن.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع نجاح نظام شركات الشخص الواحد فى تقدم الاقتصاد المصري؟

هل تتوقع نجاح نظام شركات الشخص الواحد فى تقدم الاقتصاد المصري؟