الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مسئولة بالخارجية الأمريكية: مصر تلعب دورًا مهمًا في مكافحة الإرهاب بالمنطقة

صدى البلد

أكدت إريكا تشوسانو، نائبة المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تربطها علاقات قوية مع مصر التي تلعب دورًا مهمًا في مجال مكافحة الإرهاب بالمنطقة.

وقالت تشوسانو، في مقابلة خاصة مع قناة (إكسترا نيوز) اليوم الأربعاء من الكويت ـ" إن لدى واشنطن علاقات قوية مع مصر في عدة مجالات سواء الاقتصادية أو الأمنية أو مجال مكافحة الإرهاب، وتسعى لزيادة التعاون معها في هذا المجال، وذلك لأنه يمثل تهديدًا للعالم أجمع".

وأضافت" إن جولة وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون للمنطقة، تهدف إلى بحث العديد من القضايا المهمة، وعلى رأسها الملف السوري، وإعادة الاستقرار وإعمار المناطق المحررة في سوريا والعراق".

وتابعت تشوسانو" إن تيلرسون ترأس الوفد الأمريكي في المؤتمر الدولي لمحاربة تنظيم (داعش) لمناقشة استراتيجيات زيادة التعاون في مجال إنفاذ القانون ومجابهة نقل المقاتلين الأجانب ووقف تمويل الإرهاب، مشيرة إلى أن داعش لا يزال يشكل تهديدًا".

وبشأن مؤتمر إعادة إعمار العراق المنعقد في الكويت، قالت المسئولة الأمريكية: "نقدر قيادة دولة الكويت في عقد هذا المؤتمر المهم"، مضيفة إن الولايات المتحدة تعد شريكًا مهمًا في إعادة الإعمار بالعراق، وتشجع على مزيد من التعاون مع القطاع الخاص لزيادة الاستثمارات في الاقتصاد العراقي.

وفيما يتعلق بزيارة تيلرسون للأردن، قالت تشوسانو" إن الأردن يعد شريكًا مهمًا للولايات المتحدة، حيث تربطهما علاقات تاريخية، وتحرص واشنطن على زيادة التعاون معه في العديد من المجالات سواء الاقتصادية أو الأمنية".

وحول العلاقات اللبنانية الأمريكية، قالت المسئولة بالخارجية الأمريكية" إن الولايات المتحدة تقدم كل الدعم الأمني اللازم للبنان، مؤكدة أن الجيش اللبناني يعد شريكا مهما لواشنطن".