الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط عصابة «بحر والنو» أخطر منفذي العمليات الجنائية والسياسية بالوكالة في الجيزة.. صور

عصابة بحر
عصابة بحر

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بالتعاون مع قطاع الأمن العام وقطاعات أمن القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسيوط في ضبط عصابة "بحر" أخطر عصابات الأنشطة الإجرامية بقطاع أمن الجيزة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم الرئيسي وقائد عصابة الإجرام بمنطقة كرداسة وناهيا، أ.ر الشهير بـ"أحمد بحر" فى محافظة الإسكندرية، وهو المنفذ الرئيسي لجرائم مناطق كرداسة وناهيا والذي يتم استئجاره لتنفيذ عمليات إجرامية.

وأشارت التحريات الأولية التي أجريت بإشراف اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، إلى أن المتهم صادر بحقه ما يقرب من 20 أمر ضبط وإحضار في قضايا جنائية وسياسية، بينها حرق نقط وسيارات تابعة للشرطة المدنية، ومهاجمة بعض المنشآت الحيوية والمشاركة في اغتيال أمين شرطة بمنطقة كرداسة في الأحداث التي أعقبت فض اعتصامي رابعة والنهضة، وتنفيذ جرائم قتل وسرقة وخطف بالوكالة عن آخرين.

وتبين من التحريات الأمنية، أن السجل الجنائي لزعيم العصابة "بحر" كشف أنه أحد العناصر الخطرة التي عملت بتوجيهات من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وأنه صادر بحقه أحكام في 5 جنايات بينهم حكمين بالسجن المؤبد والأحكام صادرة من جنايات مطروح.

وكشفت التحريات، ان المتهم الرئيسي "بحر" بمعاونة شقيقه م.ر والشهير بـ"محمد النو" وما يقرب من 10 أشخاص مسلحين قاموا بإختطاف طالبين بمنطقة كرداسة منذ أيام وطلبا فدية من والديهما مبلغ مليون جنيه بواقع 500 ألف جنيه عن كل منهما، حيث استخدموا سيارة "جيب" سوداء اللون وترجل منها 6 أشخاص ملثمين وقاموا بإطلاق وابل من النيران، ومن ثم اختطاف المجني عليهم "أنس البيدق وعلي العدس" داخل شنطة السيارة وهروبوا باتجاه الطريق الابيض.

وقام المتهمون بتنفيذ الجريمة بتحريض من متهم آخر حيث تبين أن المحرض على الجريمة كان شريكا لوالد أحد الطالبين بمصنع بلاستيك وقام الأخير بفض الشراكة بينهما ما ادي الي غضب المتهم وقرّر الانتقام منه وخطف نجله ولعلمه بثرائه قرر طلب فدية مالية كبري تعوضه عن فض الشراكة بينهما والتي تسببت في خسائر مادية له.

وكانت التحريات التي قادها اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية ان المتهم المحرض استعان بالمسجل خطر احمد . ر وشهرته "بحر" وشقيقه محمد . ر وشهرته "النو" لتنفيذ جريمة الخطف واللذان استعانا بـ 9 متهمين آخرين وتمكنوا جميعا حاملين أسلحة من خطف الطالب المستهدف والذي تصادف تواجده مع صديقه فاصطحبوه برفقتهم وتبين أن مباحث الجيزة تمكنت من تحديد مكان اختفاء المتهمين بمزرعة بالطريق الصحراوي فتم الاستعانة بقوات امن مركزي وبمداهمة المزرعة القي القبض علي 8 متهمين بينما فر 3 هاربين وتم تحريز أسلحة نارية وذخائر . 

وعقب إجراء التحريات تمكنت قوة امنية ترأسها العميد خالد كامل مأمور مركز كرداسة والمقدم إسلام سمير رئيس مباحث كرداسة بعد خروج عدة مأموريات مسلحة من القبض علي شوقي . ع . م والذي يعد الذراع اليمنى لزعيمي العصابة "بحر" و"النو" كما تم ضبط خالد . ا وشهرته "زيكا" وعثر بحوزتهما علي 4 بنادق الية وبندقيتين خرطوش وفرد خرطوش و4 طلقات مختلفة الأعيرة .

وكشفت التحقيقات برئاسة المستشار أحمد عادل رئيس نيابة كرداسة ومركز امبابة ، والتي باشرها طارق سعد الدين وكيل اول نيابة كرداسة ومركز امبابة ان المتهمين شوقي . ع وخالد.ب.س، 23 سنة وشهرته "زيكا" اعترفا باشتراكهما مع كل من أحمد . ر وشهرته "بحر" وشقيقه محمد . ر وشهرته "النو" (هاربين) وباقي افراد العصابة في خطف طالبين من دائرة مركز شرطة كرداسة لطلب فدية من والديهما مليون جنيه بتحريض من شريك احدهما الذي فض الشراكة بينهما في مصنع بلاستيك .

وأقر المتهم "زيكا" أن دوره في العصابة يتمثل في إخفائه الاسلحة التي يستخدمونها في جرائم الخطف التي يقومون بتنفيذها أما المتهم الثاني "شوقي" يتولي احضار الاسلحة من مخبأها والسيارة التي سيتم استخدامها في جريمة الخطف ونقل الضحية الي مكان نائي لحين تسلم الفدية ، فيما ارشد المتهم "زيكا" عن مكان إخفائه الأسلحة حيث تبين انه يقوم بدفنها بقطعة أرض زراعية بمنطقة برك الخيام بكرداسة ويستخرجها قبل القيام بعملية جديدة وتم العثور علي 4 بنادق آلية وبندقيتين خرطوش وفرد خرطوش وطلقات نارية مختلفة الأعيرة.

ووجهت النيابة باشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام الاول لنيابات شمال الجيزة الكلية للمتهمين تهمتي خطف وحيازة أسلحة نارية وذخائر وأشارت التحقيقات إلى أن عدد المتهمين في خطف الطالبين ارتفع إلي 12 متهما محبوسين علي ذمة التحقيقات بينما استعجلت النيابة قرار ضبط وإحضار المتهمين الرئيسيين الهاربين.