الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ثقافة الوادي الجديد تستعد لإحياء ليالي شهر رمضان

ثقافة الوادي الجديد
ثقافة الوادي الجديد

أعلنت مديرية الثقافة بالوادي الجديد اليوم الأربعاء، عن إعداد برنامج متكامل وخطة عمل خلال شهر رمضان الكريم وذلك لإحياء الليالى الثقافية طوال الشهر الكريم على مستوى قصور وبيوت الثقافة بمراكز المحافظة الخمسة.

أكد محسن حسب، وكيل مديرية الثقافة بالوادى الجديد، في بيان صحفي، أن الليالى الثقافية تتضمن ندوات دينية بمشاركة عدة جهات أبرزها الأوقاف والمجلس القومى للمرأة والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى، بالإضافة إلى الابتهالات الدينية والتواشيح بمشاركة فرق الإنشاد الدينى على مستوى المحافظة، والتعريف بفضائل الشهر الكريم واحتفالا بروحانيات شهر رمضان المعظم.

وأضاف محسن، أن الليالى ستشمل حفلات موسيقى عربية وفنون شعبية بمشاركة الفرق التابعة لقصور الثقافة بالمحافظة، علاوة على إقامة أمسيات شعرية بمشاركة أعضاء أندية الأدب التابعة للثقافة، وكذلك إقامة المسابقات الدينية والأسئلة الثقافية، ومسابقة السؤال اليومى من خلال لجان المتابعة والمتخصصين وتقديم الجوائز الفورية للمشاركين.

كما لفت إلى أن مديرية الثقافة تحرص دائمًا على الاحتفال بالشهر الكريم وإحياء الليالى الثقافية بمشاركة جماهير المحافظة على مستوى المدن والقرى.