الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"شمس" بعض نجوم الكرة العالمية تغيب عن سماء مونديال روسيا 2018

صدى البلد

يغيب عدد كبير من نجوم الكرة العالمية عن مونديال روسيا 2018 بسبب بعض الاصابات المزمنة على الرغم من مشاركة منتخباتهم في المونديال

جانلويجي بوفون (إيطاليا) 
 
على رأس قائمة الغائبين العملاق جانلويجي بوفون صاحب الـ39 عامًا، حارس مرمى يوفنتوس، وذلك بعد أن أقصى المنتخب السويدي نظيره الإيطالي بهدف نظيف بمجموع اللقائين بالملحق النهائي المؤهل إلى كأس العالم 2018.

تشيرو إيموبيلي (إيطاليا) 

هداف الدوريات الخمس الكبرى (الدوري الإنجليزي - الدوري الإسباني - الدوري الفرنسي - الدوري الألماني - الدوري الإيطالي) حتى الآن، هو نجم لاتسيو شيرو ايموبيلي صاحب الـ14 هدفًا، لن يكون في مونديال روسيا بعد غياب منتخب بلاده إيطاليا للمرة الثالثة في تاريخها.

نيمار ( البرازيل ) 

يعتبر المنتخب البرازيلي أحد أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم 2018، لكن هناك واحدًا من أهم أعضاء السامبا يعيش الآن سباقًا مع الزمن من أجل التعافي من الإصابة وحجز مقعده في الطائرة المتجهة لروسيا هو نيمار.

أجرى نجم باريس سان جيرمان جراحة في قدمه في مارس الماضي بعد تعرضه لإصابة في الكاحل، وذلك في إحدى مباريات فريقه الفرنسي، وبحسب طبيب المنتخب الفائز بالمونديال 5 مراتٍ من قبل رودريجو لاسمار، فإن إصابة صاحب الـ26 عامًا تحتاج الراحة لمدة لا تقل عن 3 أشهر، ما يعني أن نجم برشلونة السابق لن يظهر بمستواه المعهود في كأس العالم حتى ولو عاد قبل انطلاقه.

وهناك ايضا 8 منتخبات ستشارك في المونديال، تعرض لاعب منها لإصابة خطيرة غيبته عن المونديال، ويتعلق الأمر بكل من الدولي الإنجليزي أوكسليد تشمبرلين، والمدافع الفرنسي لوران كوشيلني، والدولي البرتغالي دانيلو بيريرا، والبرازيلي داني ألفيس، والمهاجم الروسي ألكسندر كوكورين، الى جانب 3 لاعبين من الدول العربية ،ويتعلق الامر بالمدافع المغربي زهير فضال، والنجم التونسي يوسف لمساكني، وحارس مرمى منتخب مصر أحمد الشناوي.