ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

نجل نتنياهو يهين تركيا بلفظ خارج

الأربعاء 16/مايو/2018 - 06:46 م
صدى البلد
شادي عبدالله
دخل نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على خط الأزمة المتصاعدة بين تركيا وإسرائيل على خلفية الأحداث الدامية التى شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة مع افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة.

ووجه يائير نتنياهو، عبر نشره صورة بها عبارة مهينة لتركيا، على حسابه في موقع إنستجرام، بعد ساعات من إسرائيل وتركيا طرد القناصل والسفراء وإهانة مسئولين خلال تفتيشات أمنية.

ووفقا لقناة i24 الإسرائيلية، أصدرت عائلة نتنياهو بيانا حول منشور يائير الأخير قالت إن يائير "لا يشغل وظيفة رسمية"، فيما لفتت القناة أن هذه ليست المرة الأولى التي يثير بها يائير نتنياهو على مواقع التواصل الاجتماعي جدلا كبيرا، حيث قام في أكتوبر الماضي بنشر رسم كاريكاتوري بصفحته في موقع فيس بوك يظهر بها الملياردير اليهودي الأمريكي جورج سوروس وهو يمسك بخيوط شبكته سحلية والتي تمسك بشبكة تمسك ممثل "الماسونية"، وممثل الماسونية يمسك بشبكته شخصيات معارضة لوالده لكنه أزاله بعد يومين بعدما تسبب في ضجة وردود كثيرة في إسرائيل وخارجها.

يذكر أن نتنياهو والرئيس التركي رجب طيب أردوغان تبادلا عبر تويتر الاتهامات حيث قال نتنياهو: "لا يجوز لمن يرسل آلاف الجنود الأتراك لاحتلال قبرص الشمالية ويغزو الأراضي السورية أن يعظنا ونحن ندافع عن أنفسنا من محاولة حماس اقتحام حدودنا.. فالشخص الملطخة أيديه بدماء عدد لا يحصى من المدنيين الأكراد في تركيا وسوريا هو آخر من يجوز له إعطاؤنا دروس عن أخلاقيات الحرب"، أما أردوغان فقال إن "نتنياهو هو رئيس حكومة لدولة فصل عنصري خرقت مقررات الشرعية الدولية".
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما هي توقعاتك لمباراة الأهلي و وادي دجلة ؟

ما هي توقعاتك لمباراة الأهلي و وادي دجلة ؟