الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الرئيس الصيني يستقبل وفدا كوريا شماليا رفيع المستوى ويؤكد دعم بلاده لبيونج يانج

صدى البلد

استقبل الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم "الأربعاء"، وفدا كوريا شماليا رفيع المستوى من حزب العمال الذي يرأسه الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون، في إطار التطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين خلال الفترة الأخيرة.

وذكرت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية إن شي التقى مجموعة صداقة تزور بكين من حزب عمال كوريا في كوريا الشمالية بقيادة باك تاي سونج عضو المكتب السياسي ونائب رئيس اللجنة المركزية لحزب عمال كوريا، والذي نقل للرئيس الصيني تحيات الزعيم الكوري الشمالي.

وقال شي خلال اللقاء: "قام الزعيم كيم بزيارة ناجحة إلى الصين في مارس الماضي وعقدنا اجتماعا تاريخيا، كما التقينا مجددا في داليان الأسبوع الماضي، وتبادلنا الآراء بشأن القضايا الكبرى ذات الاهتمام المشترك، واضعين مسارا واضحا للعلاقات الصينية الكورية الشمالية في عهدها الجديد".

وأشار إلى أن زيارة مجموعة الصداقة إلى بلاده والتي تضم مسؤولين كبار من حزب العمال الحاكم الذي يتزعمه كيم ليست مجرد تنفيذ ملموس للتوافق المهم الذي توصل إليه مع نظيره الكوري الشمالي بل أيضا يمثل تعزيزا للتبادل بين البلدين.

وأضاف أن بلاده تدعم تحسن العلاقات بين الكوريتين والتقدم في الحوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، ونزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، كما تدعم بيونج يانج في سعيها لتطوير اقتصادها وتحسين معيشة شعبها.