ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

بيت الزكاة: بناء 25 منزلا ومعهدا دينيا لأهالى الروضة بسيناء

الأربعاء 16/مايو/2018 - 09:41 م
صدى البلد
محمد شحتة
قال الدكتور صفوت النحاس، الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري، إن هناك حوالى 305 شهداء من قرية الروضة جراء الحادث الإرهابي الأخير، وصرفنا معاشات لحوالى 500 أسرة بمرتبات تصل إلى 1000 جنيه شهريا، بخلاف معاشات أسر الشهداء.

وأضاف النحاس، في حواره لـ"صدى البلد"، أننا نفذنا عمليات ترميم للعشش التى يسكنون فيها بشكل مؤقت وجارٍ إنشاء منازل جديدة لهم في القرية وعددها 25 منزلا، وهناك تأسيس معهد دينى بقرية الروضة من متبرع مصرى يعيش فى الخارج.

وأشار إلى أن هناك مشروعا لبيت الزكاة لتطوير قرية من ضمن أكثر ثلاث قرى أشد فقرا فى كل محافظة من محافظات الجمهورية، أى قرية من كل محافظة، يتم عمل فيها مسح اجتماعي وتأهيل كامل لها وإخراجهم من دائرة الفقر، وأنهينا العمل بمحافظات الصعيد وبعد رمضان سيتم الشروع فى تطوير محافظات الدلتا، ونهدف من خلال هذا العمل لإخراج القرى بصورة محترمة تكون نموذج للتطوير الفعلي.

وفيما يخص بيت المأوى ببلبيس بالشرقية، أكد أنه يتم استكمال مبنى الإعاشة فيه ويتم تدريب 36 طالبا من أطفال الشوارع تم استقدامهم من الملاجئ لتدريبهم على المهن والمرحلة المقبلة نوفر مكان للأطفال للعيش داخل بيت المأوى.

وشدد على أن بيت الزكاة والصدقات المصري، يأخذ أموال الزكاة من داخل مصر وخارجها ولا يقبل أى معونات من مؤسسات دولية للتمويل.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق على مقترح برلماني بتحويل الدعم العينى إلى نقدى ؟

هل توافق على مقترح برلماني بتحويل الدعم العينى إلى نقدى ؟