ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا

الخميس 09/أغسطس/2018 - 09:10 ص
صدى البلد داخل في
صدى البلد داخل في شركة المعصرة للصناعات الهندسية
كريـم الخـطيب
  • رئيس المعصرة للصناعات الهندسية
  • نحن الجهة الوحيدة في تصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات ومهمات رباط السكك الحديدية
  • نعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
  • ننتج فلاتر لترشيد المياه ومكامير صديقة للبيئة
  • نصنع 500 ألف عداد مياه سنويا

أثبت مصنع 45 الحربي نجاحه ممثلا في شركة المعصرة للصناعات الهندسية خلال السنوات الماضية، حيث إنه الجهة الوحيدة التي تقوم بإنتاج عدادات الكهرباء وعدادات المياه ومحارق النفايات ومهمات رباط السكك الحديدية، والشركة لها سابقة أعمال مع الجهات الحكومية في إنتاج وتوريد عدادات الكهرباء وعدادات المياه، والتي يجري تطويرها للتوافق مع التكنولوجيا الحديثة.

وتعمل المعصرة للصناعات الهندسية في تصنيع وتوريد محارق النفايات الطبية الخطرة بالتعاون مع وزارة الصحة وزارة البيئة ومستشفيات القطاع الخاص بساعتها المختلفة والحاصلة علي شهادات الجودة "الآيزو"، والتي أثبتت كفاءتها في تحمل العمل الشاق، وحاليًا تم وضع خطة لتغطية جميع أنحاء جمهورية مصر العربية بالمحارق الحديثة، والتي تتوافق مع أحدث التكنولوجيا العالمية، وذلك للحفاظ على بلدنا مصر الغالية من أي ملوثات بيئية.

وأجرى موقع "صدى البلد" حوارا مع المهندس عبد المنعم هنداوي، رئيس مجلس إدارة شركة المعصرة للصناعات الهندسية، إحدى قلاع الإنتاج الحربي ورائدة الصناعة الحديثة في مصر، للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه من صناعات محلية، ورصد مراحل تصنيع عدادات المياه والكهرباء، بالإضافة إلى محارق النفايات ومهمات رباط السكك الحديدية.

في البداية، متى أنشئ مصنع 45 الحربي، وبدأ في تصنيع المنتجات؟
شركة المعصرة للصناعات الهندسية، هى إحدى شركات الهيئة القومية للإنتاج الحربي، التى تقوم بالتصنيع الحربي والمدني، ومصنع 45 الحربي أنشئ في عام 1952 وبدأ العمل فيه في عام 54، والصناعات المدنية بدأت في الستينيات وكان منها عدادات المياه Class A - Class B، بالإضافة إلى عدادات الكهرباء بالتنسيق مع إحدى الشركات المتخصصة.

ونحن فى مصانع الإنتاج الحربي حريصون على تنوع السلع لزيادة المنتج المحلي في السوق سواء من عداد المياه أو الكهرباء، وتاريخ شركة المعصرة للصناعات الهندسية فى إنتاج عدادات المياه بلغت في السوق الآن 30 مليون عداد، أما عداد الكهرباء "الميكانيكي" وصل إلى 15 مليون عداد في السوق المصرية.

هل هناك تحديثات فى المصنع وخطوط الإنتاج؟
بالفعل أعطى الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، تكليفات لشركة المعصرة للصناعات الهندسية بتحديث خطوط الإنتاج ونزول العدادات الحديثة المطابقة لمواصفات ومطالب الشركات القابضة، بالإضافة إلى أن الشركتين القابضة للمياه والكهرباء عملتا على تحديث مواصفات العدادات.

لدينا مصنع لعداد المياه، ومصنع آخر لعداد الكهرباء، ومصنعان لصناعة المسامير، ومصنع للصناعات الحديدية، ومصنع للأجزاء المعدنية ومصنع للأجزاء الحديدية، ومصنع لتصنيع الاسطمبات، وورشة تصنيع الأجزاء البلاستيك، وورشة للطلاء ورش طبقة الأكسدة.

هل تقوم الشركة بالمشاركة فى معارض دولية ومحلية؟
نعم الشركة شاركت في المعارض المحلية والدولية لتعرض منتجاتها بأسعار تنافسية بدون أي زيادة في الأسعار، ويتم عرض المنتجات في معارض ومنافذ الإنتاج الحربي، ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.

تتميز الشركة بإنتاج مهمات السكة الحديد، كيف وصلت لذلك؟
هذا حقيقى، فالشركة تتميز بإنتاج مهمات الرباط "المسامير" للسكك الحديدية وعدد من المسامير المختلفة، منها مسامير وصواميل مشكلة على البارد والساخن ومسامير سداسي وربع، ومسامير بورمة خشبي وصاج بأطوال وأقطار مختلفة طبقا للمواصفات القياسية المصرية والدولية، وتعتبر هي الوحيدة في الشرق الأوسط التي تنتج مهمات رباط خطوط السكك الحديدية.

بالإضافة إلى أن مهمات الرباط لسكك الحديد اجتازت الاختبارات بالمعامل الألمانية والمجرية وهو شرط لتسليمها لسكك حديد مصر، ويتم تصنيعها طبقاٌ للمواصفات المحددة بكفاءة عالية، وهناك تنسيق مع هيئة السكك الحديدية للتأكد من المواصفات الفنية لمهمات الرباط قبل خروجها من المصنع، خاصة أن شركات الإنتاج الحربي لا تهدف إلى الربح لكن يهمها إخراج منتج مطابق للمواصفات وتغطية تكلفة المنتج.

هل هناك تعاقدات واتفاقيات مع الوزارات والهيئات الحكومية؟
بالفعل هناك تعاقدات كثيرة مع عدد من الوزارات، منها الصحة والبيئة والمستشفيات وعدد من المحافظات، بالإضافة إلى تطوير المعدات والماكينات التى تصنيع المسامير لمواكبة التكنولوجيا الحديثة، وزيادة الطاقة الإنتاجية لتغطية متطلبات السوق المصرية.

حدثنا عن المصنع المخصص لإنتاج عدادات المياه الميكانيكية ومسبوقة الدفع؟
الشركة تمتلك مصنعا متخصصا لإنتاج عدادات المياه الميكانيكية ومسبوقة الدفع من الفئات المختلفة منها R100-R160، وحريصون على تنوع وزيادة المنتج المحلي من عداد المياه، وتم التنسيق مع الشركات القابضة للمياه على تحديث عدادات المياه طبقا للمواصفات العالمية بالتعاون مع شركة فرنسية، وتصنيع 4 أنواع مختلفة بمقاسات ربع بوصة ونصف بوصة، وبوصة، وبوصة وربع.

ما الذي ميز منتجات وشركة المعصرة للصناعات الهندسية؟
شركة المعصرة من الشركات المتخصصة رائدة في تصنيع عدادات المياه والكهرباء، ونعمل على رفع الكفاءة لاستيعاب متطلبات السوق المصرية بخطوط إنتاج حديثة ومتطورة، والطاقة الإنتاجية زادت من تصنيع 200 ألف عداد إلى 500 ألف عداد في السنة وقابل للزيادة، وعدادات المياه تتخطى نسبة التصنيع فيه 65%، وهناك دقة عالية جدا في تصنيعه، ويوجد تنافسية جيدة في السوق المحلية، أما عداد الكهرباء "الميكانيكي" فوصل إلى 15 مليون عداد في السوق المصرية.

كيف يتم إنتاج أفران ومحارق ومكامير صديقة للبيئة بتصنيع محلي 100%؟
الشركة تنتج محارق وأفران الفحم الصديقة للبيئة، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة، وتم التعاقد مع محافظة القاهرة لتوريد 150 فرنا تصنيع محلي 100% داخل مصانع شركة المعصرة للصناعات الهندسية، ويتم الآن تصنيع أفران لتسوية الخزف لمنطقة الفواخرية التي يتم تطويرها حاليا عن طريق محافظة القاهرة.

والأفران تتميز بتسوية الخزف والفخار، بالإضافة إلى تصنيع مكمورة الفحم، وأن المكمورة تستعمل فيها 3 أطنان أخشاب تعمل 36 ساعة فيخرج فحم 1 طن، وأن المكمورة حاصلة على شهادة التوافق البيئي من جهاز البيئة، طبقا لقياسات للأمان، والشركة أثبتت نجاحها في تصنيع المحارق والأفران لحرق النفايات الطبية، وأن الهدف من تصنيع المحارق والأفران هو دعم جهود إنهاء التلوث البيئي، والظهور بالمظهر الحضاري وهذا بالتعاون مع وزارة البيئة، والفرن يعمل بالغاز بدلا من السولار والخشب.

وتم توريد وتركيب ما يقرب من 50 فرنا في منطقة الفواخرية وباقي الأفران تنتهي قريبا، وتم التعاون مع وزارة الصحة في توريد محرقة للتخلص من النفايات الطبية، والمنتجات آمنة واجتازت معايير الاختبارات البيئية.

ونعمل الآن على تصنيع مفاعل للتخلص من النفايات المنزلية، وسيتم البدء في الاختبارات الفنية قريبا وسيكون جاهزا للتعاقدات في أقرب وقت، ومن مميزات هذا المفاعل خروج منتج بعد إعادة تدويرها للاستفادة منها مرة أخرى كوقود مثلا.

ما أنواع العدادات الذكية المصنعة في الشركة؟
الشركة تمتلك مصنعا خاصا لإنتاج عدادات الكهرباء ينتج أنواعا مختلفة منها مسبوق الدفع أحادي وثلاثي الأوجه الذكية مسبوقة الدفع، حيث يصل خط إنتاج الشركة لعدادات الكهرباء إلى 750 ألف عداد سنويا (وردية واحدة)، وأن جميع العدادات مختبرة واجتازت الاختبارات العالمية، واجتازت اختبار الشركة القابضة للكهرباء.

هل لديكم استعداد لمضاعفة الكمية المنتجة من العدادات الذكية؟
إننا على استعداد تام لمضاعفة العدد إذا لزم الأمر، وفي القريب العاجل سيطرح العداد الذكي في الأسواق المصرية، الذي يتميز بالشكل الأوروبي المطابق للمواصفات العالمية، وقادرون على التغيير والتحديث في أي وقت، بالتعاون مع شركة ADD الأوروبية.

كما أن عداد الكهرباء "الكتروميكانيكي القديم" طرح منه 15 مليون عداد في السوق المصرية خلال تاريخ شركة المعصرة فى صناعة العدادات، والشركة القابضة للكهرباء قامت بشركاتها على تحديث مواصفات العدادات للسوق المحلية، لذا كان لزاما علينا سرعة تحديث خطوط الإنتاج، وهناك استثمارات أكثر من 35 مليون جنيه لعدادات الكهرباء.

ماذا عن تصنيع فلاتر مياه شرب وما التكنولوجيا المستخدمة؟
تم بالفعل تصنيع فلاتر مياه شرب بأحدث تكنولوجيا متطورة ومواصفات ألمانية، وذلك بالتنسيق مع مجلس الوزراء تنفيذا لتوجيهات بتوفير فلاتر لمياه الشرب، وتم عرض الفلتر smart water saving على رئيس الوزراء ولاقى ترحابا شديدا من المسئولين، فيتم تركيبه في فتحة الصنبور ومزود بشبكة حماية لمنع نزول الشوائب وترشيد المياه، ونظامه سهل وبسيط في التركيب والاستخدام، ويوفر في استخدام مياه الشرب والترشيد في الاستخدام بنسبة تصل إلى 75% من الاستخدام العادي.

ماذا عن خدمة ما بعد البيع لمنتجات الشركة؟
الهيئة القومية للإنتاج الحربي حريصة على زيادة الاستثمار وفتح المجال مع القطاع الخاص والشركات العالمية، ورفع كفاءة المباني والمصانع، وأن هناك دعما كبيرا من الدكتور محمد العصار لتوفير المنتجات المدنية للمواطن المصري وتدخل التكنولوجيا في تصنيع المنتجات المحلية، فهناك دقة عالية جدا في تصنيعه، ويوجد تنافسية جيدة في السوق المحلية.

هناك ثقة كبيرة عند المواطن المصري في منتجات الإنتاج الحربي عن أي شركات أخرى ما السبب؟
بالفعل هناك ثقة كبيرة عند المواطن المصري في المنتجات الحربية، لضمان جودة وأمان المنتج طبقا للمواصفات العالمية، وكل مصنع في الإنتاج الحربى به معامل لرقابة الجودة للكشف عن الخامات منذ دخولها المصنع حتى خروجها للبيع منتج يطرح في الأسواق، بالإضافة إلى خدمة ما بعد البيع التى يتم تصنيعها داخل المصنع، وسمعتنا هي ثقة المواطن المصري في منتجات الإنتاج الحربي، والشركة هي المسئولة عن الضمان للمنتجات التي تنتجها المصانع.

هل تشاركون في المشروعات القومية والتنموية التي تنفذها الدولة؟
هناك تعاون مع عدد من الوزارات والهيئات الحكومية لتنفيذ عدد من المشروعات بالدولة، ونسعى إلى تحقيق مكاسب رغم تداعيات تحرير سعر الصرف، ونعمل على زيادة الكميات بعد القرارات الاقتصادية الاخيرة، ونسعى أيضا إلى التحديث في جميع المصانع والشركات بالوزارة، وليس هناك ما يمنع للتعاون مع الشركات الخاصة، ونسعى إلى تصنيع منتجات بمواصفات وجودة عالية وآمنة.

حدثنا عن تدريب العمال والمهندسين بالمصنع؟
الوزارة تملك قطاع تدريب على مستوى عال، حيث يتم تدريب المهندسين والفنيين والعمال على أعلى مستوى فني على أحدث ماكينات، وهناك مركز تدريب في مدينة السلام وآخر في حلوان، ونحن نستثمر العنصر البشري من خلال التدريب وتنميته وتطوراته وقدراته، بالإضافة إلى تطوير وتحديث الآلات والمعدات.

ماذا عن خطة التطوير للشركة؟
يتم الآن تطوير مصنع المحارق لكي يتواكب مع أحدث المواصفات والتكنولوجيا العالمية في حرق المخلفات بدون أي أبخرة متصاعدة تضر بصحة البيئة والإنسان، وتجري شركة المعصرة حاليًا تطوير إنتاجها من عدادات المياه بأقطارها المختلفة والتي هي 4/3 بوصة و2/1 بوصة و1 بوصة و2 بوصة، وذلك حتى تتواكب أحدث المواصفات والتكنولوجيا الحديثة.

كما تنتج شركة المعصرة للصناعات الهندسية عدادات كهرباء منها أحادية الأوجه وثلاثية الأوجه والإلكتروني بقدرتها المختلفة، أما عن الفلتر الجديد فهو لترشيد المياه صغير الحجم يركب في رأس الصنبور ليتحكم في كمية ضخ المياه، لتكون 3 لتر في الدقيقة فقط مقارنة بالعادية التي تصل إلى 15 لترا.

حدثنا عن آخر المنتجات التي صنعها مصنعكم؟
آخر منتجات الهيئة هي مكمورة الفحم، وقد حصلت الشركة على إجازة من وزارة البيئة طبقا لمواصفات جهاز البيئة، ومفاعل آخر للتخلص من النفايات البيئة، وأفران تسوية الزخف لمنطقة الفواخرية.
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
رئيس المعصرة للصناعات الهندسية: متفردون بتصنيع عدادات الكهرباء والمياه ومحارق النفايات.. ونعمل بفكر متطور لمواكبة احتياجات الدولة.. ونعتز بثقة المواطنين في منتجاتنا
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما هي توقعاتك لمباراة الأهلي و وادي دجلة ؟

ما هي توقعاتك لمباراة الأهلي و وادي دجلة ؟