الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إسماعيل مختار: نجاح العرض المسرحي ولاد البلد فاق كل التوقعات.. صور

صدى البلد

أعرب الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح عن بالغ سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه عرض " ولاد البلد" بالفيوم من إنتاج فرقة المسرح الحديث،لافتا إلى أنه فاق كافة التوقعات من حيث الإقبال الجماهيري على حضور العرض.

وأشار مختار إلى أنه من المقرر أن يبدأ العرض ابتداء من اليوم الجمعة،في جولة جديدة بالأقصر، تشمل ١٢ قرية من القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة،لافتا إلى أن جولات العرض بالوجه القبلي تأتي ضمن مبادرة " قوافل مسرح المواجهة" التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة خلال شهر مايو الماضي لمواجهة الأفكار الظلامية والمشوهة من خلال المسرح.

وعن جولة العرض بمحافظة الفيوم، يقول الفنان أشرف طلبة مدير الفرقة إن العرض لاقى ترحاب كبير من قبل القيادات التنفيذية بالدولة والمحافظة، حيث حرص على حضور العرض كل من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، وعبد الزراع مدير عام الثقافة بالفيوم، إلى جانب العديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، بالاضافة الى تسهيل العقبات حتى انتهاء العرض، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة،إدارة البرامج الثقافية بوزارة الشباب والرياضة،وزارة الداخلية، وجمعيات المجتمع المدني بالفيوم.

ويقول المخرج محمد الشرقاوي مخرج العرض إن الجمهور بالفيوم كان بطل العرض، حيث إن بعض ليالي العرض بالساحات وصلت أعداد الحضور إلى الآلاف، فقد كان الحضور في القرى قوي للغاية يشمل سكان كل قرية بأكملها، مما يؤكد تعطش الجمهور للمسرح، ويؤكد أيضا على أهمية أن تصل عروض الدولة إلى المواطنين في أقصى النقاط بعيدا عن القاهرة.

وتعد هذه الجولة هي الثالثة للعرض بالوجه القبلي، والتي بدأت من يوم 2 أغسطس الجاري، ويستمر العرض بمحافظة الأقصر حتى 20 أغسطس الجاري، ويستكمل العرض بعدها جولته في آخر محطة له بالوجه القبلي وهي محافظة البحر الأحمر، والتي تستمر عروضه بها حتى شهر سبتمبر المقبل.

"ولاد البلد" تأليف مصطفى سليم ،بطولة مجموعة من شباب الفنانين منهم أيمن بشاي، وائل مصطفي ،محمد زيدان ،آية جمال،شروق، ضحى محمد ،رنا،إبراهيم طلبة، محمد صالح، عادل يوسف ، أمير عز، أحمد مجدي، أمير الصم، محمود فتحي، ياسر رفاعي، تأليف موسيقي وألحان حازم الكفراوى، أزياء أميرة صابر، استعراضات فاروق جعفر، مادة فيلمية دنيا أمين و بيشوى شوقي، إخراج محمد الشرقاوي.