ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

التنمية المحلية في أسبوع.. شعراوي: الانتهاء من تنفيذ 219 مشروعا بـ 78 قرية أكثر احتياجا..إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بوزارة التنمية المحلية والمحافظات..وتعيين مديرا لمركز الأزمات والكوارث

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 03:35 م
اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
ايمان البكش
- فرق عمل من التنمية المحلية لزيارة القرى الأكثر احتياجا
- شعراوي يوجه مديريات محافظة بنى سويف بإعداد خطة لمجابهة الأزمات والكوارث
- إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بوزارة التنمية المحلية والمحافظات
- تعيين العميد خالد مرسى مديرا لمركز إدارة الأزمات بالتنمية المحلية


اتخذ اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الأسبوع الماضي،العديد من القرارات وعقد عدة اجتماعات لمتابعة حل مشاكل المحافظات،حيث كلف اللواء محمود شعراوى،عدة فرق عمل من الوزارة بزيارات ميدانية للقرى المطلوب تطويرها في المحافظات، وعددها 78 قرية من القرى الأكثر احتياجًا، وذلك في إطار البرنامج القومى لتنمية وتطوير القرى المصرية وهى قرى المرحلة الأولى من البرنامج الذى يعد تكليفًا من رئيس الجمهورية لوزارة التنمية المحلية، لوضع برنامج قومى يهدف الى تنمية وتطوير جميع القرى المصرية اقتصاديًا واجتماعيًا وعمرانيا بهدف تحسين جودة الحياة أهل القرى بمشاركتهم الفعلية في تحديد احتياجاتهم وترتيب أولويات المشروعات والخدمات التي تحسن حياتهم.

ونوه اللواء محمود شعراوي إلى أن فرق العمل قامت بعقد اجتماعات وورش عمل تنفيذية في الثلاث قرى التي يتم تنفيذ البرنامج بها في كل محافظة مع القيادات الشعبية وأعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية في كل محافظة لتحديد باقى الاحتياجات المطلوبة لتطوير وتنمية هذه القرى.

وأعلن  أنه من خلال الوزارة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات الأولوية العاجلة لمشروعات البنية الأساسية بتكلفة إجمالية قدرها مليار و٧٥ مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ ٢١٩ مشروعًا بهذه القرى تتضمن ٥٨ مشروعًا لمياه الشرب بتكلفة قدرها ١٨٧ مليون جنيه و٦٢ مشروعًا لرصف الطرق بتكلفة ٢٩٠ مليون جنيه و ٣٦ مشروعًا للصرف الصحى بتكلفة ٥١٣ مليون جنيه و ٦٣ مشروعًا للكهرباء بتكلفة قدرها ٨٦ مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تم اختيار القرى بناءً على عدة معايير أهمها انخفاض مستوى البنية الأساسية، وانخفاض عدد الخدمات الحكومية، وارتفاع نسب البطالة والأمية، ومؤشرات الرعاية الاجتماعية، ونصيب القرية من موازنة الدولة خلال العشر سنوات الأخيرة، ومدى توافر أراضى يمكن تنفيذ المشروعات عليها.

ونوه وزير التنمية المحلية إلى أنه سيتم في خطة العام الحالي استكمال المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال ورش العمل التنفيذية.

وأشاد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بالجهود التى قامت بها الأجهزة التنفيذية بمحافظة بنى سويف تحت إشراف المحافظ المهندس شريف حبيب خلال التدريب العملى المشترك لعناصر الدفاع الشعبى والجهاز التنفيذى لمجابهة الأزمات والكوارث وتأمين الأهداف الحيوية بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية.

وقال إن مشاركة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ضمن عناصر المشروع كان له الأثر الفعال والإيجابية فى تنفيذ كافة مراحله.

ووجه مديرى المديريات بمحافظة بنى سويف بإعداد خطة تخصصية لمجابهة الأزمات والكوارث التى يمكن أن تواجه المحافظة، مطالبا وزير التنمية المحلية بتفعيل دور مركز العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة لأسلوب استقبال وإرسال الإشارات وإنذار الجهات المعنية.

وشهد التدريب تنفيذ عدد من الإجراءات الخاصة برفع حالة الاستعداد للأجهزة التنفيذية والأهداف الحيوية وعرض التقارير التخصصية والفنية لمديري المديريات وفرض موقف طارئ واختبار عناصر النجدة والحماية المدنية والصحة والإسعاف وإنشاء معسكر إيواء عاجل بإمكانيات المحافظة، وتنفيذ اصطفاف بنسبة 50% من المركبات والمعدات بالمحافظة وعناصر الدعم (المرور وشركة المياه والحماية المدنية والغاز) والتوجه إلى جامعة بنى سويف لتكريم المتميزين فى فصول محو الأمية وأسر الشهداء والمرور على فصل محو الأمية لمراجعة خطة التدريس.

وأصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قرارًا بإنشاء وحدة لحقوق الإنسان بالوزارة برئاسة اللواء حمزة درويش، رئيس قطاع شئون مكتب الوزير والديوان العام.

وتضم اللجنة في عضويتها كلًا من رؤساء الإدارات المركزية لتنمية الموارد البشرية والشئون المالية والإدارية وخدمة المواطنين، كما تضم أيضًا مديري عموم إدارات شئون القيادات والتعاون الدولي والمكتب الفني والتنظيمات السياسية.

وقال إن مهمة هذه اللجنة تتمثل في تلقى شكاوى المواطنين،والعمل على حلها، والرد عليها خاصة المتعلقة بحقوق الإنسان، مضيفًا أنه تم تعميم تلك الوحدة الخاصة بحقوق الإنسان أيضًا في دواوين عام المحافظات.

وأكد وزير التنمية المحلية، أهمية التعامل الفعّال والتواصل المباشر مع المواطنين والعمل على حل مشاكلهم ورفع المعاناة عنهم.

وأصدر  قرارًا بإعارة العميد عصام فتحى خضر مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات للعمل بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وذلك لمدة عام أو حتى بلوغ السن القانونية للإحالة للمعاش.

كما أصدر  قرارًا بتكليف العميد خالد السيد مرسى للقيام بعمل مدير عام الإدارة العامة لمركز العمليات وإدارة الأزمات .
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع نجاح نظام شركات الشخص الواحد فى تقدم الاقتصاد المصري؟

هل تتوقع نجاح نظام شركات الشخص الواحد فى تقدم الاقتصاد المصري؟