ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

مشروع قانون صندوق رعاية الطفل.. فرض ضريبة على ألعاب الأطفال لتمويله

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 01:23 م
ألعاب أطفال
ألعاب أطفال
عبدالله خالد
أشادت الدكتورة هبة هجرس عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، بمشروع القانون إنشاء صندوق رعاية الطفل المصري لتبنى هؤلاء الأطفال وإخراج مواهبهم، مشيرة إلى أن هذا الصندوق سيساهم في النهوض بأطفال الشوارع وتحافظ على مستقبلهم، كما أن هذا المقترح أهم من إنشاء مجلس قومي لهم.

واقترحت "هجرس" في تصريحات لـ"صدى البلد" أن يكون الهبات والتبرعات مصدر من مصادر تمويل الصندوق إضافة إلى الضرائب على ألعاب الأطفال كما هو مقترح في مشروع القانون، مؤكدة أن فكرة المشروع فكرة عملية ويجب الاهتمام بها لإنقاذ أطفال الشوارع.

وطالبت النائبة الاستفادة من الأموال التي يجمعها الصندوق بأن يتم توجيهها لما يخدم الأطفال، وأن تخطط الدولة لهم مستقبلهم بشكل واضح وأن يتم تأهيلهم بتعليمهم أحسن تعليم وتدريبهم في ورش عمل على مستوى عالي ليتم توظيفهم في المشروعات العملاقة، لأن الأطفال هم مستقبل مصر ويجب الاستثمار فيهم على الوجه الأمثل، مشيرة إلى أن الاستثمار فيهم سيكون مكسب كبير لمصلحة الدولة.

وأشارت النائبة إلى إن المجالس القومية الحالية الخاصة بالأمومة والطفولة والمرأة تقوم على رعاية الأطفال، موضحة أن اللجنة بالبرلمان كانت قد ناقشت انشاء مشروع انشاء مجلس قومي للطفل ورفضته لعدم الحاجة له.

كانت قد قالت النائبة نشوى الديب، عضو لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان إنها ستتقدم بمشروع قانون لإنشاء صندوق رعاية الطفل المصرى خلال دور الانعقاد الرابع بالبرلمان، مشيرا إلى أنها حصل على توقيع 60 نائبا على مشروع القانون.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع نجاح نظام شركات الشخص الواحد فى تقدم الاقتصاد المصري؟

هل تتوقع نجاح نظام شركات الشخص الواحد فى تقدم الاقتصاد المصري؟