ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

برلماني عن إنشاء مركز إعلامي للحكومة: توضيح للصورة الحقيقية للشعب

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 03:30 م
حسنى حافظ
حسنى حافظ
أمينة الدسوقى
قال النائب حسنى حافظ عضو مجلس النواب، إن إنشاء مركز إعلامي للتواصل بين أجهزة الدولة ووسائل الإعلام خطوة إيجابية للرد على الشائعات بشكل أسرع، مشيرا إلى أن:" أننا نعانى من رد فعل بطيء من قبل الحكومة على بعض الأخبار الكاذبة التى تروجها مواقع التواصل الاجتماعى كما أنها تترك وقتا لنمو تلك الشائعة".

وتابع حافظ فى تصريح لـ"صدى البلد"، إن الاستعانة بمتخصصين للتواصل مع وسائل الإعلام أمر مرغوب فيه لتوضيح الصورة الحقيقة للشعب المصري، مؤكدا أن تلك الخطوة تأخرت كثيرا وكان لابد من العمل على إنشاء ذلك المركز من فترة كبيرة وخاصة أن هناك دولا خارجية معادية للدولة تتخذ مصر تربة خصبة لزرع الشائعات.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أصدر قرارًا بإنشاء مركز إعلامي لمجلس الوزراء، يكون مقره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمجلس، على أن يتولى القيام بعدد من المهام والأنشطة التي تهدف لتحقيق التواصل الفعال بين الحكومة بكافة أجهزتها ووسائل الإعلام المختلفة، من خلال توضيح الحقائق للرأي العام، ودحض الشائعات حول مختلف القضايا والموضوعات في إطار من الشفافية والمصداقية.

كما يتولى المركز الإعلامي أيضًا مهام عرض إنجازات وأنشطة الحكومة للمواطن المصري بصورة إعلامية مبسطة وشاملة، مع توضيح جهود الحكومة لحل مشكلات المواطنين، وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن المصري.

ويتكون المركز الإعلامي لمجلس الوزراء،من أربع وحدات رئيسية هي: وحدة التواصل مع وسائل الإعلام، ووحدة الإنتاج المرئي والمسموع، ووحدة الإعلام الإلكتروني والتواصل الاجتماعي، وأخيرًا وحدة الرصد والتحليل لكل ما ينشر فى وسائل الإعلام المختلفة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع نجاح نظام شركات الشخص الواحد فى تقدم الاقتصاد المصري؟

هل تتوقع نجاح نظام شركات الشخص الواحد فى تقدم الاقتصاد المصري؟