الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس الأكاديمية البحرية: فرع العلمين الجديدة على طراز عالمي ويرى النور 2019..صور

صدى البلد

عقد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى اليوم السبت، لقاء صحفيا بجهاز مدينة العلمين الجديدة للكشف عن آخر الخطوات التى تمت فى فرع الأكاديمية الجديد بمدينة العلمين الذى سيخرج للنور في سبتمبر 2019.

واستعرض رئيس الأكاديمية مراحل إنشاء فرع الأكاديمية الجديد من خلال رسوم توضيحية وشرح تفصيلي عن المباني الذكية لمقرات الكليات وحجرات دراسة الطلاب، بحضور المهندس أسامة عبد الغنى رئيس جهاز مدينة العلمين، ولفيف من كبار رجال الصحافة في مصر الي جانب مسئولي جهاز مدينة العلمين الجديدة.

وقال "عبد الغفار":فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة سيكون فرعا عالميا من طراز خاص من حيث الشراكات مع كبريات الجامعات فى العالم والتى ستتيح للطلاب فرصة الحصول على شهادات مزدوجة فى مختلف التخصصات العلمية.

وأكد عبدالغفار ان فرع الأكاديمية الجديد سيكون ايضا نقطة جذب لجميع الطلاب بالمنطقة، مشيرا إلى ان الأكاديمية تشارك فى العديد من برامج التبادل الطلابى مع كبريات الجامعات فى العالم وهو ما وضعها فى مكانة خاصة بين المؤسسات التعليمية، مشددًا على أن الأكاديمية تمتلك شراكات واتفاقيات تعاون مع جامعات ذات تصنيف وثقل دولي.

وأعرب عن أمله فى أن يكون فرع الاكاديمية بمدينة العلمين الجديدة استجابة عملية هدفها حشد كل الطاقات فى ضوء الاقتصاد القائم على المعرفة وترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع لضمان استدامة النمو الاقتصادي، مشيرا الى ان العلمين الجديدة ليست مجرد مدينة شاطئية او سياحية فقط بل يجب ان تكون بها استدامة للتواجد وذلك لن يتحقق الا بوجود مجتمع متكامل.

وأوضح أن أهداف الأكاديمية هي فتح آفاق لتدريب الطلبة في كبريات الجامعات العالمية، مشيرا الي أن فرع الأكاديمية الجديد يأتي في إطار سعى الأكاديمية وجهودها لدعم الاقتصاد القائم على المعرفة وبناء الإنسان"، مضيفا: نسعى دائما الى تحقيق أعلى معايير الجودة العالمية وان هناك سعيًا دائمًا لمواكبة المستجدات فى التعليم والبحث العلمى التى توصلت إليها كبريات الجامعات على مستوى العالم.

وتابع: أصبحت استراتيجية الأكاديمية تعتمد علي تجويد المخرجات وربطها بسوق العمل من خلال خريجين من أصحاب المهارات العالية القادرين على خدمة أوطانهم بعد تخرجهم في مختلف كليات الأكاديمية التى تعد أحد بيوت الخبرة العربية والنموذج المشرق للعمل العربى المشترك , والذراع الفنى لجامعة الدول العربية.

واصطحب رئيس الأكاديمية الحضور في جولة تفقدية بموقع إنشاء فرع الأكاديمية الجديد للاطلاع علي اخر ما تم علي الأرض الواقع، وقدم شرحا تفصيليا من موقع الفرع الجديد لإطلاعهم علي حجم الجهد المبذول.