الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قواعد عقاب الأطفال .. ندوة في مكتبة المستقبل اليوم

قواعد عقاب الاطفال..
قواعد عقاب الاطفال.. ندوة في مكتبة المستقبل اليوم

تنظم مكتبة المستقبل، إحدى المنصات الثقافية بجمعية مصر الجديدة، فى الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الاثنين ندوة توعوية تحمل عنوان "قواعد العقاب للأطفال"، تهدف إلى توعية الآباء والأمهات بأساليب التعامل مع الأطفال، خاصة فى حال ارتكابهم للأخطاء.

تحاضر فى الندوة الدكتورة إسراء إبراهيم ماجستير الصحة النفسية جامعة الإسكندرية ودبلوم التشخيص النفسي جامعة عين شمس ومستشار نفسي وتربوي بأكاديمية الذهبية.

قال الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن الندوة تأتي في إطار دور الجمعية المجتمعي واستراتيجيتها بالتوعية بكل ما يخص الطبقات الاجتماعية بكل طوائفها لاسيما ندوة الغد، والتى تناقش الصعوبة التى تجدها الأسر في التعامل مع الأطفال بالشكل التربوي الصحيح.

وأضاف أنه نتيجة عدم وجود منهج واضح في تنشئة هؤلاء الصغار فإن حيرة الأم والأب تزداد، ولا يعرفان كيفية التصرف مع الطفل في كثير من حالات السلوك التي تظهر عليه، وغالبا ما يلجآن إلى التعنيف والعقاب سواء كان معنويًا أو بدنيًا، وهذه الأساليب خاطئة ومضرة للغاية في التربية والتقويم، وتنمي لدى الصغير صفات غير سوية.

من جانبه قال فؤاد عدلى مدير مكتبة المستقبل إن الندوة تتمحور فى عدة نقاط فى مقدمتها كيف تعاقب طفلك؟ وهل الضرب وسيلة فعالة؟ الآثار السلبية لضرب الأطفال وأمثلة لوسائل العقاب الأخرى من بينها التجاهل، والوقت المستقطع وفقد المميزات والعواقب الطبيعية والمنطقية.