الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مفاجأة.. كيم لم يعدمه.. مبعوث كوريا الشمالية لـ أمريكا حي يرزق

مبعوث كوريا الشمالية
مبعوث كوريا الشمالية لـ أمريكا حيًا يرزق

أكدت شبكة "سي. إن. إن" الأمريكية اليوم، الثلاثاء، أن المبعوث النووي الكوري الشمالي الذي قالت صحيفة كورية جنوبية الأسبوع الماضي، إن بيونج يانج أعدمته لا يزال حيًا، لكنه قيد الاحتجاز ويخضع لتحقيق في دوره بقمة فاشلة مع الولايات المتحدة.

وخرجت سلسلة من التقارير المتضاربة في الأيام الخمسة الماضية عن تغييرات في الفريق الذي قاد المفاوضات مع الولايات المتحدة، بعد قمة فاشلة بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهانوي، في فبراير.

وقالت "سي. إن. إن" نقلًا عن عدة مصادر لم تحددها، إن كيم هيوك تشول، الذي قاد الفريق الكوري الشمالي في محادثات على مستوى مجموعات العمل، لا يزال على قيد الحياة لكنه محتجز لدى الحكومة.

وأضافت أنه قد يواجه "عقابًا شديدًا".

وناقضت بذلك تقرير صحيفة تشوسون إلبو الكورية الجنوبية، التي ذكرت يوم الجمعة نقلًا عن مصدر لم تحدده، أن كيم هيوك تشول أعدم في مارس.

وأكدت مصادر مطلعة في ذلك الوقت، بأن كيم هيوك تشول يواجه عقوبة لكن لم تكن هناك أدلة على إعدامه.

وأفادت صحيفة "تشوسون إلبو" أيضًا بأن كيم هيوك تشول، وهو مسئول كبير يضطلع بدور قيادي في المحادثات مع الولايات المتحدة، أحيل لمعسكر عمل وإعادة تثقيف دون أن تحدد موعد ذلك.

غير أن وسائل الإعلام الرسمية نشرت صورة لكيم هيوك تشول، برفقة الزعيم كيم جونغ أون في حفل فني في إشارة إلى أن رئيس جهاز المخابرات السابق حي وما زال يمثل قوة في هيكل السلطة بكوريا الشمالية.

وقالت "سي. إن. إن" إن كيم هيوك تشول "حرم تقريبًا" من السلطة منذ قمة هانوي، لكن لم يحل لمعسكر عمل.