الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالصور.. هوس الفنانين بالجنسية الأمريكية يكشف مدى ادعائهم حبهم لبلادهم

صدى البلد

- كذب الفنانون ولو مثلوا عليك.."عسل أسود" و"ولاد العم" و"حالة حب" و"ليلة سقوط بغداد" أفلاما "فضحت" تناقض أبطالها
- جنسية "العم سام" سحر يلعب بعقول الفنانين.. و"الباسبور الأزرق" هوس يصيب الفنانين
- حلمى ومنى وخالد وبسمة وتامر "آباء" لأطفال أمريكان.. وأحفاد غادة والشريف يحملون جنسيات أجنبية
- "أحمد حلمى" فضل بلده عن أمريكا فى "عسل أسود" و"منى زكى" فضلت مصر عن إسرائيل فى "ولاد العم"
- "تامر حسنى" قدم دور الشاب الجدع الوطنى دائما و"بسمة" فنانة بدرجة ثورجية فى "ليلة سقوط بغداد"
كذب الفنانون ولو مثلوا عليك".. شعار ينبطق تماما على فناني مصر، المهووسين بالعم سام، ويبدو أن ما يقوم به الفنان من أعمال هى مجرد "ورق"، يثير إعجابه وانتباهه فيقوم بتمثيله، ولكن هذا "الهوس" جعلهم يتهافتون على منح أبنائهم الجنسية الأمريكية، وأصبح "حُلما" لا ينتهي.
ويبدو أن إنجاب الأطفال في أمريكا، أصبح "موضة" داخل الوسط الفنى، فهناك الكثيرون من أهل الفن يفضلون جواز السفر الأمريكى لأبنائهم، حيث شهد مؤخرا، قيام عدد من النجوم بولادة اطفالهم خارج مصر، ليحملوا جنسيات أجنبية، وتحديدا فى أمريكا.
السؤال التى يطرح نفسه، هل يرى الفنانون أن مستقبل بلادهم غير مضمون، لذا يرون فى "أمريكا" الملاذ الآمن، أم أن الجنسية الأمريكية ستمنحهم القوة أمام حكومات بلادهم، أم مجرد "المنظرة والفشخرة" هى العامل الأساسي فى تلك الموضوع المستفز.
فكان أبرز الفنانين الذين اختارو "جواز السفر الأجنبي"، لابنائهم بشرى ولقاء الخميسي وزينة وإيمي، وهناك أيضا أحفاد عمر الشريف وغادة عبد الرازق. وأخيرا كان أحمد حلمى وزوجته منى زكى، وقبلهما كان تامر حسنى وزوجته بسمة بوسيل وهناك أيضا خالد سليم وبسمة.
وإذا نظرنا إلى أعمال هؤلاء، سنجد أنهم "متناقضون"، فأحمد حلمى لعب دور "مصري" فى فيلم عسل أسود التى انتقد الغطرسة الأمريكية وفى النهاية فضل موطنه الأصلى مصر عن بلاد العم سام. وحتى زوجته منى زكى التى شاركت فى فيلم "ولاد العم"، وكيف تشبثت بالعودة إلى مصر بعد اختطافها وأولادها إلى إسرائيل.
وإذا نظرنا إلى تامر حسنى الذى قدم أعمالا كثيرة سواء بالتمثيل أو الغناء تدل على حبه الكبير لبلده منها فيلم "حالة حب" الذي قدم فيه دور الشاب الذي ينصح أصدقاءه وشقيقه بعدم السفر إلى أمريكا وحتى والده الذى انتقده لسفره إلى أمريكا وترك مصر.
أما الفنانة بسمة فكانت أكثر الفنانات نضالا اثناء ثورة 25 يناير، حتى أنها قامت بدور البطولة فى فيلم "ليلة سقوط بغداد" التي جسد كراهية المصريين لأمريكا.
وأخيرا .. هل ما فعله هؤلاء الفنانين سينقص من شعبيتهم أمام الجمهور، أم أنها "سحابة" سوداء سرعان ما ستختفى لاحقا.
"سليم" أحمد حلمى:
احمد حلمى ومنى زكى، فقد أنجبا مولودها الثانى "سليم"، فى أمريكا رغبة منهما فى أن يحمل مولودهما الجنسية الأمريكية، وجاء هذا الخبر، "صدمة" لجمهورهما، خاصة أنهما تكتما على خبر الحمل منذ البداية.
"تاليا" تامر حسنى :
المطربان تامر حسنى وبسمة بوسيل، فقد كانا حديث الساعة، عندما وضعت "بوسيل" طفلتها الأولى "تاليا" في أمريكا، وسافر "تامر" بصحبة زوجته قبل الولادة بأيام قليلة، إلى الولايات المتحدة، حتى تلد زوجته الطفلة هناك وبالتالى تحصل على الجنسية الأمريكية، والغريب أن السفر جاء فى "عز" نشاط تامر حسني الفني، وعلى الرغم من ذلك أصر على السفر.
"خديجة" خالد سليم :
خالد سليم هو الآخر، تفرغ تماما لمرافقة زوجته في بلاد العم سام، انتظارا لموعد الولادة، في إحدى المستشفيات بولاية كاليفورنيا، وبالفعل رزق بابنته الأولى "خديجة" التى حصلت على الجنسية الأمريكية.
الفنانة الثورجية بسمة:
الفنانة بسمة التى كانت تظهر دائما فى ميدان التحرير أثناء ثورة 25 يناير، نجدها على عكس الحقيقة تماما، عندما اختارت السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لتضع مولودها هناك، رغم تأكيدها للجمهور فى أغلب لقاءتها، أنها لاتريد لطفلها القادم أية جنسية سوى المصرية، ولكن يبدو أن ما صرحت به كان مجرد "تمثيل" فى عمل درامى.

أحفاد عمر الشريف وغادة عبد الرازق:
وليس أبناء الفنانين فقط الذين يحملون الجنسية الأمريكية، فهناك أيضا "احفاد" يحملون "الباسبور الأزرق"، وكانت غادة عبد الرازق، أشهر هؤلاء الفنانين، حيث سافرت إلى أمريكا لتلحق بابنتها "روتانا" التى قضت فى أمريكا ما يقرب من أربعة أشهر قبل الولادة، وبالفعل وضعت مولودتها الأولى "خديجة" فى واشنطن، وأصبحت غادة عبد الرازق "جدة" لطفلة أمريكية. ولا يخفى علينا أيضا، حصول "عمر" حفيد النجم العالمي عمر الشريف على الجنسية الكندية.
توأم زينة:
ولا ننسى القصة الأشهر حاليا فى الوسط الفنى، وبعيدا عن الحقيقة الحائرة الغائبة حتى الآن بشأن ازمتها مع الفنان أحمد عز، فقد عادت الفنانة زينة من الولايات المتحدة بعدما وضعت توأمها "عز وزين"، حيث سافرت في أواخر حملها، لتنجب هناك في إحدى المستشفيات برفقة عائلتها.
عاصمة الضباب :
ليست أمريكا هى الحلم الوحيد للفنانين، للحصول على الجنسية الأجنبية، ولكن هناك أيضا عاصمة الضباب "لندن" فهناك الفنانة بشرى التى فضلت إنجاب ابنها "اسماعيل" فى لندن بحضور زوجها وأسرتهما.
وفى نفس البلد، وضعت الفنانة لقاء الخميسى ثانى أبنائها "آسر"، فى لندن أيضا، بصحبة زوجها لاعب كرة القدم محمد عبد المنصف.