الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المستقلة: سنتصدى لتعديلات الإخوان على قانون كادر المعلمين


أكد حسن أحمد – رئيس نقابة المعلمين المستقلة بالقاهرة في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن أعضاء النقابة يعيشون حالة من الغضب منذ أن علموا بالتعديلات المقدمة من الإخوان على قانون 155 لسنة 2007 والمعروف إعلاميًا بقانون كادر المعلمين.
حيث استنكر "حسن" محاولة الإخوان لتعطيل إقرار تعديلات الكادر التي كان قد تم الاتفاق عليها مع الوزارة في الفترة السابقة، مشيرًا إلى أن الإخوان فعلوا ذلك لأنهم يخشون على مصالحهم الشخصية، حيث إنهم رفضوا الجدول الخاص بأجور المعلمين، لأنه لو طبق سيضر بهم لأن معظمهم يعملون في مدارس خاصة.
كما أننا نرفض أيضًا ما يريده الإخوان بشأن جعل رخصة مزاولة المهنة تعطى للمعلم من نقابة المهن التعليمية(التي احتلها الإخوان) وكأنها هي النقابة الوحيدة للمعلمين مع العلم أن من المفترض أن النقابة المستقلة أصبح معترفًا بها الآن.
وأوضح "حسن" أن المستقلة عقدت اجتماعًا عاجلاً بحضور عدد من قيادات النقابة، وقررت المستقلة مبدئيًا بعد تلك المناقشات أن يتم الاستغاثة بمنظمة العمل الدولية، لتدعمنا في المطالبة بحقوقنا في الحصول كادر خاص محترم وتقف معنا أمام محاولات الإخوان للتحكم في معلمي مصر.
كما أشار حسن إلى أنه في حالة نجاح الإخوان في تعطيل إجراءات تعطيل الكادر وتصميمهم على تعديلاتهم التي رفضناها، سوف تلجأ المستقلة لإجراءات تصعيدية خطيرة أبرزها الإضراب عن أعمال تصحيح جميع امتحانات نهاية العام للشهادات والنقل.