ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"نشاط الجامعات".. الوزير يتفقد جامعة دمنهور..وانتخابات طلاب طب قصر العينى الأحد..و"القاهرة" تطرح دخول مسارح الدولة مجانا

الجمعة 20/مارس/2015 - 10:35 ص
صدى البلد
رئيس النشاط الطلابي «reach»: تعرضت للعديد من الظلم
انتخابات اتحاد طلاب طب قصر العيني.. الأحد
أمين جامعة القاهرة: لا زيادة في الاشتراكات الطبية والنقل
جامعة القاهرة تطرح بطاقات عضوية لدخول مسارح الدولة مجانًا لمدة عام
وزير التعليم العالي يتفقد جامعة دمنهور وذلك بهدف الاطمئنان علي سير العملية التعليمية

قال إبراهيم خميس، رئيس النشاط الطلابي (reach)، إنه بسبب مقتل العديد من أصدقائه في الأحداث المتعددة التي تحدث في مصر، وتعرضه لحالة من الاكتئاب والحزن أصابته بمرض جعل من شعره يتساقط مما جعله يطرد من العمل.

وأضاف إبراهيم خميس خلال الحفل الافتتاحي للنشاط الطلابي (الوصول)، أنه بالرغم من كل هذه الظروف والمشاكل والاكتئاب سعى لتحقيق هدفه وإنشاء أول نشاط طلابي بكلية الآداب بجامعة القاهرة وواجه ظروف ومشاكل كثيرة إلى أن وصلنا إلى الموافقة ونجح في تحقيق إلى ما يسعى إليه.
ونصح إبراهيم الطلاب بأن لا يتوقفوا أبدا في السعي نحو تحقيق حلمهم.
فيما أعلن اتحاد طلاب كلية طب قصر العيني، جامعة القاهرة، عن إجراء انتخابات الاتحاد، يوم الأحد المقبل، وذلك رغم إلغاء الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، انتخابات الاتحادات الطلابية هذا العام.
وأكد الطلاب عبر صفحتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، أنهم حصلوا على الموافقة بعد الاتفاق مع إدارة الكلية، على إجراء انتخابات لطلاب الفرقة الأولى والثانية، وذلك لعدم وجود من يمثلهم في الاتحاد، وذلك لعدم إجراء الانتخابات لمدة عامين.
وتقرر إجراء الانتخابات الأحد المقبل 22 من الشهر الجاري، بحضور وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة هالة صلاح، وتحت إشراف اتحاد الطلاب وإدارة رعاية الشباب وعدد من أساتذة الكلية، الدكتورة منة عبد الدايم، والدكتورة نادين علاء شريف، وذلك في تمام الساعة 11 صباحًا بمدرج "أ".
يذكر أن وزير التعليم العالي، الدكتور السيد عبد الخالق، قد أصدر قرارا بإلغاء الانتخابات الطلابية لهذا العام، على أن تجري العام المقبل.
وفى سياق العملية التعليمية أكد يسري إبراهيم، أمين عام جامعة القاهرة، أنه لا زيادة في أسعار الاشتراك في الأتوبيسات، حتى إذا قررت الحكومة رفع قيمة البنزين إلى 10%،مشيرا إلى أن الجامعة ستتكلف الزيادة لعدم تحميل العامل فوق طاقته المعيشية".
وأشار أمين عام جامعة القاهرة، خلال اجتماعه مع مجلس نقابة العاملين،إلى أنه تم الاتفاق على تطوير الرعاية الطبية والصحية بشكل شامل سواء العاملين في الخدمة أو العاملين على المعاش.
وتابع: لا يزيد اشتراك الرعاية الطبية الشهرية التي تبدأ من 30 جنيها للعاملين من غير أعضاء هيئة التدريس، ليكونوا الأقل في دفع اشتراك، حيث تصل إلى 50 جنيها لأعضاء هيئة التدريس، بينما وعد بالنظر في الأمور العامة للعاملين والعمل على حلها وتحسين أوضاع العاملين جميعا.
فيما عقدت جامعة القاهرة اتفاقية مع وزارة الثقافة "البيت الفني للمسرح"، لعمل بطاقات عضوية تكفل لحاملها دخول مسارح الدولة لمدة عام، وحضور كل العروض، التي تقام على تلك المسارح بمبلغ وقدره 52 جنيهًا.
فيما أعلنت الجامعة دعم 100 بطاقة للطلاب، ومثلهم للعاملين بالجامعة، بقيمة 50 % لكل بطاقة عضوية، بحيث تتحمل الجامعة نصف القيمة.
وقد تفقد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي جامعة دمنهور وذلك بهدف الاطمئنان علي سير العملية التعليمية بالجامعة وتفقد المباني الجامعية الجديدة والتي أنشأتها الجامعة للوقوف علي مدي جاهزيتها واستكمالها لكافة المقومات المادية والبشرية المطلوبة تمهيداً لافتتاحها من جانب رئيس مجلس الوزراء.
وشملت المنشآت مباني كليات الزراعة والتجارة والأداب والتربية وكافيتريا ومسجدا وموقعا لكليتي الهندسة ورياض الأطفال وذلك بتكلفة اجمالية 230 مليون جنيه وعلي مساحة تبلغ حوالي 11 فدانا.

ads