ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إعادة فتح طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي بعد قطعه من عمال بشاى

الثلاثاء 08/مايو/2012 - 04:02 ص
كتبت منار محمد
عادت الحركة المرورية بالطريق الصحراوي "القاهرة - الإسكندرية" لطبيعتها، وذلك بعد أن قطع عمال مجموعة بشاي للحديد والصلب الطريق بإطارات السيارات نتيجة تجاهل المسئولين لتنفيذ مطالبهم، بعد إضراب استمر لمدة 17 يوما.
وانتقل لفيف من قيادات أمن المنوفية والقاهرة فى محاولة منهم لتهدئة الموقف وإعادة فتح طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، بعدما قطع عمال شركة بشاي للصلب الطريق اليوم لمدة ساعتين، احتجاجًا على عدم استجابة الشركة لمطالبهم بزيادة الحوافز والرواتب، وتم بالفعل السيطرة على الموقف وإجراء تحويلة مرورية بالطريق لتسيير حركة السيارات.

وطالب المحتجون بالعديد من المطالب أهمها عودة العمال الذين تم فصلهم ورفع الأجور ومساواة جميع العاملين بالشركة من مشرفين وعمال وفنيين في بدل السكن والمواصلات ووضع حد أدنى للأساسي لا يقل عن 1200 جنيه مع مراعاة الأقدمية وتعديل عقود العمل وصرف أرباح سنوية لا تقل عن عشرة أشهر وصرف بدل ورادي للعاملين بنظام الورادي وزيادة بدل طبيعة العمل (المخاطر)، واحتساب جميع الإجازات الرسمية بالدولة.
واكد أحد أعضاء النقابة بالمجموعة أن إدارة الشركة أرسلت خطابات إنذار من المحكمة على يد محضر لمجموعة من العمال وعلى رأسهم أعضاء النقابة، وذلك بحجة أنهم حرضوا العمال على الإضراب دون أي سبب.

يذكر أن العمال قاموا بإضراب استمر حوالي 17 يومًا، وانتقل إليهم وفد من رجال الدين مكون من الشيح محمود حسان، شقيق الشيخ محمد حسان، وبعض القساوسة وقاموا بحل المشكلة وفض إضراب العمال، ولكن رئيس مجلس إدارة المجموعة لم يفِ بوعده لهم.