ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مقتل 76 من "داعش" في الموصل بقصف لطيران التحالف الدولي

الثلاثاء 08/مارس/2016 - 01:03 ص
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
قصف طيران التحالف الدولي تجمعين لمسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي، أسفر عن مقتل 76 إرهابيًا في الموصل مركز محافظة نينوي شمال غربي العراق.
وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة امس الاثنين أن قيادة القوة الجوية العراقية نفذت 7 طلعات فيما نفذ طيران الجيش 16 طلعة على مختلف قواطع العمليات.
كما نفذ طيران التحالف الدولي 6 طلعات جوية شملت مناطق الموصل بنينوي والشرقاط بصلاح الدين وعين الأسد والحبانية والكرمه بالأنبار، أسفرت عن تدمير منصة صواريخ وأربع مواقع قتالية وقاذف هاون وخطي امداد وسيارة وسلاح ثقيل للتنظيم.
وأشارت الخلية إلى أنه وفقًا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية استهدفت طائرات التحالف تجمعًا لمسلحي "داعش" في منطقة الكسك بمحافظة نينوى، حيث قصفت رتلا لداعش كان متجها من منطقة العياضية باتجاه الكسك مماأسفر القصف عن مقتل 70 إرهابيًا وتدمير 12 سيارة مختلفة الأنواع.
وقصف طيران التحالف أيضًا رتلاً لداعش في قرية خورسباد في نينوي أدي إلى مقتل 6 إرهابيين وإصابة 12 وتدمير أربع سيارات تابعة للتنظيم.
على صعيد آخر، أعلنت السفارة الأمريكية بالعراق أن الجيش الأمريكي يدرب البحرية العراقية وتطوير قدراتها، وذكر بيان للسفارة أن البحارة العراقيين يتلقون التدريب على الأسلحة وممارسة الرماية البحرية بالمشاركة مع القوات الأمريكية.
وأشار إلى ان التدريبات تأتي في إطار التدريبات التي تقوم بها البحرية وخفر السواحل الأمريكي مع حلفائها في المنطقة للمساعدة في تطوير القدرات وهزيمة تنظيم داعش.

Advertisements
AdvertisementS