ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالفيديو.. «السادات» عن متهمين «الأرض»: «نشد ودنهم لكن متوصلش يخشوا السجون»

الأحد 15/مايو/2016 - 11:12 ص
صدى البلد
عبد الخالق صلاح
قال النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الشباب التي صدرت ضدهم أحكام في قضية تظاهرات الجزيرتين، بعضهم لديه معلومات مغلوطة، ومن واجبنا حمايتهم ولا نلقي بهم فى التهلك حتى لو أخطاوا، حتى لا يزداد احتقان الشباب.
وأضاف السادات فى مداخلة هاتفيه لبرنامج، «على مسئوليتي»، أننا دولة قانون ويجب أن يحترم، ولكن يجب أتباع روح القانون فى مثل هذه الحالات، موضحا أن هناك دراجات أخري للتقاضي، مثل الاستئناف، موضحا أن لجنة حقوق الانسان ببالبرلمان تسعي، للدخول الشباب المحبوس الى الامتحانات.
وقال السادات أنه لابد ان «شد ودنهم ، بس متوصلش أنهم يخشوا السجون، لان ذلك هيسبب مضاعفات أحنا فى غني عنها»، منوها أن قانون التظاهر، كان هناك تحفظ عليه منذ اصداره 2013، والدستور حاء فى 2014 كان واضح أنه من حق المواطنين التظاهر فى ظل قانون يحكم ذلك التظاهر.
وتابع السادات، «الناس اللي كانت بتتظاهر ورافعه أعلام السعودية، دول واخدين تصاريح!، ونحن لا نريد أن نأخد أعداء من أنفسنا بالانقسام، إذا كان هناك فرصة لمراعاة الشاب الذي غرر به ووصل إليه معلومات مغلوطه».
وأكد السادات على أن احترام القانون واجب وعدم التطاول والإساءه واجب، مشيرا أن كل بيت له أبن بعيد عنده ومعرض لأن يقدم للمحكمة ويحبس، مرددا «لازم نحس ببعض لان دول ودلانا، نشد ودنهم بس».
وأختتم النائب أن هناك شبابا فى امتياز طب وصيدلة، وكلنا عندنا ثقة فى القضاء، هولاء الشباب مغرر بهم.