ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بدء امتحانات نهاية العام بكليات جامعة دمنهور..وامتحانات الدبلومات الفنية بعدد من المحافظات

السبت 21/مايو/2016 - 06:08 ص
صدى البلد
أ ش أ
بدأت امتحانات نهاية العام الدراسى (2015 / 2016) بجامعة دمنهور وامتحانات الدبلومات الفنية بعدد من المحافظات اليوم السبت.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عبيد صالح - فى تصريح اليوم- إن الامتحانات يؤديها ما يقرب من 40 ألف طالب وطالبة بكليات التربية والآداب والتجارة والزراعة والعلوم ورياض الأطفال والطب ‏البيطري، وتنتهي الامتحانات فى 16 يونيو القادم ، مشيرا إلى أن أسئلة الامتحانات تم تسليمها للكنترولات في المواعيد المحددة، وتوفير جميع متطلبات الطلاب من رعاية صحية وهدوء كامل وتهوية جيدة في اللجان.
من جانبه، قال الدكتورعلي صوان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إنه تم تشكيل لجنة طبية للنظر في الأعذار المرضية، وتوفير لجان خاصة ‏للمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن أعمال الملاحظة يكلف بها المعيدون والمدرسون ‏المساعدون والعاملون بالجامعة على 3 فترات خلال أيام الامتحانات، مؤكدا ضرورة ‏تواجد جميع الأساتذة في امتحانات المواد الخاصة بكل منهم.
وفي سياق متصل، بدأت اليوم امتحانات نهاية العام الدراسى ( 2015 / 2016 ) للدبلومات الفنية بعدد من المحافظات.
ففى محافظة الوادي الجديد، تفقد وكيل وزارة التعليم بالمحافظة الدكتور غازي البنواني عددا من لجان امتحانات الدبلومات الفنية بمركز الخارجة ، وقال إن قطاع التعليم بالمحافظة استعد بالتنسيق مع مديرية الأمن لبدء امتحانات الدبلومات الفنية، حيث تم تجهيز الاستراحات اللازمة لإقامة الملاحظين، وتوفير مستلزمات الراحة داخل اللجان لجميع الطلاب البالغ عددهم 2131 طالبا موزعين على 12 لجنة بإدارات الخارجة والداخلة والفرافرة التعليمية، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية وأخرى فرعية في كل من الإدارات التعليمية الثلاث لتلقي أية شكاوى خاصة بامتحانات الدبلومات الفنية.
وفى محافظة أسوان ، بدأت امتحانات الدبلومات الفنية على مستوى المحافظة وتستمر حتى 16 يونيو القادم ويؤديها 13 ألفا و910 طلاب وطالبات في 60 لجنة ، وأكد المحافظ اللواء مجدي حجازي أنه تم توفير كافة المستلزمات لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة من أجهزة مبردات مياه الشرب، ووسائل التهوية مع توفير المظلات في أماكن انتظار الطلاب في فترات الاستراحة، مشيرا إلى تواجد مسئول صحي باللجان للتعامل مع أية حالات مرضية طارئة.
من جانبه، صرح أحمد موسى مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة بأن الامتحانات انتظمت على مستوى جميع اللجان، وأن اليوم الأول لم يشهد أية شكاوى من الطلاب داخل اللجان أو خارجها ، مضيفا أنه تم التشديد على ملاحظي ورؤساء اللجان لتنفيذ تعليمات وزير التربية والتعليم بتوفير الهدوء داخل اللجان الإمتحانية، والتعامل الصارم مع أية محاولات للغش من داخل أو خارج اللجان والإبلاغ الفوري لغرفة العمليات المشكلة بالمديرية أولاً بأول عن أي أحداث داخل اللجان لسرعة التعامل معها، مؤكدا أنه تم تأمين اللجان بالشكل المناسب بالتنسيق مع أجهزة الأمن.
وفى محافظة مطروح ، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور محمد عبد الفتاح الشركسي، أن عدد المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية بلغ 4 آلاف و553 طالبا موزعين على 21 لجنة على مستوى المحافظة بإداراتها التعليمية الثمانية.
وأضاف أنه اجتمع برؤساء لجان وتم التوجيه الدبلومات الفنية بمختلف أنواعها، للتأكيد على تنفيذ تعليمات وزير التربية والتعليم، بتوفير الهدوء داخل اللجان ومراعاة تطبيق إجراءات الأمن والسلامة بكل دقة وحزم، مؤكدًا التعامل الصارم مع أية محاولات للغش من داخل أو خارج اللجان والإبلاغ الفوري لغرفة العمليات المشكلة في المديرية بأي أحداث داخل اللجان لسرعة التعامل معها.
وأشار الشركسي إلى أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة التواجد بمقار لجانهم في وقت مبكر حتى يتسنى لهم تفقد اللجان كافة، والتأكد من تأمينها بالشكل المناسب واستلام أوراق الأسئلة قبل بداية الاختبار بوقت كافٍ، مع تسليم أوراق الإجابة بعد نهاية الاختبار مباشرة طبقًا للتعليمات الواردة في هذا الشأن.
وفى محافظة البحر الأحمر ، أكدت نورا فاضل مديرعام التربية والتعليم أن امتحانات الدبلومات الفنية بالمحافظة بدأت اليوم وسط استعدادات مكثفة من المديرية، حيث تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير الامتحانات والتى تقدم لها 2090 طالبا وطالبة فى 16 لجنة موزعة على مختلف مدن المحافظة.
وأشارت إلى أن المديرية استعدت جيدا وقامت بتوفير كل الاحتياجات فى جميع اللجان بالتنسيق مع التعليم الفنى بالمديرية ، لافتة إلى أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى خلال اليوم وأن الامتحانات تسير بشكل طبيعى.