ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

«العطش» يضرب قري الغربية.. والأهالي:«حسبنا الله ونعم الوكيل»

الجمعة 01/يوليه/2016 - 06:52 م
صدى البلد
محمد عبد الخالق
يعيش عشرات الآلاف من أبناء ومواطني قري ومراكز طنطا والمحلة وزفتي والسنطة بمحافظة الغربية فى مأساة وكارثة إنسانية تطاردهم وتهدد حياتهم اليومية بسبب نقص مياه الشرب وموجه العطش التى تجتاج منازلهم طوال شهر رمضان المبارك وسط تجاهل من المسئولين بديوان المحافظة ومجالس المدن والتنفيذيين بشركة الهيئة القومية للمياه الشرب والصرف الصحي على مستوي قري ومراكز المحافظة .

ودفعت تلك الأزمة الراهنة فى إصابة المواطنين والأهالي بحاله من الاستياء والغضب الشديدين جراء تجاهل المسئولين فى ديوان المحافظة لمشكلاتهم التى تلخصت فىي قطع المياه عن منازلهم لكثر من 8 ساعات يوميا ليلا ونهارا امام مسمع ومرأى الجميع من روءساء الوحدات المحلية والأحياء ومجالس المدن الأمر الذى أضر بحياة المواطنين المعيشية وتسبب فى شلل حياتهم وتعريض حياة مشايخ وكبار السن والأطفال الصغار من عائلاتهم الى خطر العطش والموت بسبب نقص المياه .

وقال محمد حسن، أحد أهالي منطقة البهي بمدينة المحلة إن الأطفال الصغار وكبار السن يعانون من استمرار نقص ضخ المياه فى صنابير منازلهم لافتا أن هناك العشرات من المواطنين القاطنين بذات المنطقة قد توجهوا إلى رئيس مجلس المدينة ومسئولي شركة المياه للسعي فى رفع شكواهم عن قطع المياه ولكنهم رفضوا التحرك برفقهم حسب قولهم.

واوضح "حسن " أن قطع المياه يستغرق أكثر من 8 ساعات يوميا لافتا ان قطع المياه أصبحت مشكلة كارثية فادحة، مشيرا إلى أنه حاله عودة مياه الشرب للمنازل تصبح عكرة وغير صالح للاستهلاك الأدمي وهو ما يضر بالصحة المواطنين ويعرض حياتهم للخطر الموت.

وصرح أمير السماحي أمام احد أبناء منطقة سكة زفتي أن هناك مأساة حقيقية يعاني منها أهالي المنطقة بسبب ضعف مياه الشرب وعدم وصوله الى معظم المنازل بالمنطقة مشيرا بقوله:" حسبي الله ونعم الوكيل هنموت فى الحر".

فى المقابل أكد السيد عطيوي أحد المواطنين أن هناك شكاوي عديدمن المئات من أفراد العائلات والأسر بسبب نقص مياه الشرب وشويع حالة العطش على مستوي معظم قري ومراكز محافظة الغربية طوال فترات الصيام فى شهر رمضان المبارك .

وناشد الحاج على محمود أحد أبناء منطقة الجمهورية اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية ومسئولي الهيئة القومية للمياه الشرب بالضرورة توفير فناطيس مياه مفلترة صالحه للاستهلاك الآدمي بدلا من مياه المعكرة والمختلطة بطين لافتا بقوله "مياه الشرب فى الحنفيات عبارة عن عرقسوس وربنا يرحمنا من المسئولين الظلمة".