ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السر وراء حظر بيع دواء «بيبي درينك» بالصيدليات

الأربعاء 20/يوليه/2016 - 05:40 م
ريهام قدري
حذرت الإدارة المركزية لشئون الصيادلة التابعة لوزارة الصحة في منشورها رقم 73 لسنة 2016، من التعامل مع مستحضر الأطفال "بيبي درينك" نهائيًا بسبب عدم ملاءمته الفئة العمرية وخطورته على الأطفال.

وقد خاطبت الإدارة الصيدليات بعدم التعامل مع هذا المستحضر على أن تجمد الأرصدة الموجودة لديهم واسترجاع ما تم بيعه للصيدليات وتكليف إدارة الصيدلة بمديريات الصحة بحصر الكميات الموجودة والمرتجعة، هذا بالإضافة إلى مخاطبة الشركة المصنعة بالحظر النهائي.

وأشار الدكتور مهدي سلامة، استشاري أمراض الأطفال، إلى أن دواء "بيبي درينك" هو دواء يوصف للمغص للأطفال ويوصف من عمر 6 شهور.

وهو عبارة عن مشروب للأطفال حديثي الولادة يتكون من مجموعة من خلاصات البابونج والزعتر والعرقسوس والينسون والنعناع وتستخدمه بعض الأمهات لعلاج الانتفاخ والمغص وعسر الهضم لدى الأطفال حديثي الولادة.

ولكن للأطباء رأي آخر في هذا المشروب إذ يرى الأطباء أنه يجب تجنب هذا المشروب للأطفال حديثي الولادة ولا يتم تقديمه للرضيع إلا في بعض الحالات المحددة التي يحددها الطبيب فقط.

وقد أشار "مهدي" إلى أن خطورته في احتوائه علي نسبة كبيرة من السكريات مما يؤذي لثة طفلك وأسنانه التي لم تظهر بعد كما أن لم يعرض الصيادلة أسباب أخري لحظره من بيعه للأمهات.