ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الهدهد: قناة الأزهر الفضائية ليست ربحية.. وتكلفتها مليار جنيه و220 مليوناً لربط الكليات إلكترونيًا.. وتخصيص 250 فدانا لاستكمال باقي كليات فرع الأقصر

الجمعة 25/نوفمبر/2016 - 04:13 ص
صدى البلد
محمد شحتة
الهدهد:
قناة الأزهر الفضائية ليست ربحية.. وتكلفتها مليار جنيه
رئيس جامعة الأزهر:
220 مليون جنيه لربط الكليات إلكترونيًا
الأزهر:
 فتح الشعبة الفرنسية بـ"بنات الأقصر".. و250 فدانا لاستكمال باقي الكليات

أكد الدكتور إبراهيم الهدهد، القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر، أن الأزهر الشريف يسعى لإقامة قناة فضائية لنشر الإسلام الوسطى وصحيح الدين.

وقال الهدهد، فى تصريح له، إن إنشاء القناة الفضائية أمر سهل لمن يشترى مسلسلات وأفلاما وبرامج ويكون عنده فترات إعلانات تتخلل ذلك الأمر لتغطية التكاليف والإنفاق على المعدات والموظفين والمساحة التى تحجز على القمر الصناعى.

وأشار إلى أنه لا ينبغى أن تخرج قناة الأزهر على الناس بهذا الشكل، ولكن لا بد أن تكون قناة ذات طابع خاص ليست ربحية وإنما قناة تحمل طابع الإسلام الوسطى بألوان متعددة؛ ولذلك يسعى الإمام الأكبر إلى إيجاد الدعم لأن قناة بهذا الشكل لا تقل تكلفتها عن مليار جنيه.

وقال القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر، إن هناك خطة استثمارية مستقبلية لمدة خمس سنوات تقوم على سد ما تحتاجه كليات الأقاليم من تجهيزات يتم تمويلها من الدولة على 3 مراحل.

وأضاف "الهدهد"، إن الجامعة تسعى لإنشاء شبكة اتصالات بنظام الفيبر لربط كل كليات الجامعة من أسوان إلى الإسكندرية، وهذه الشبكة ستمكن الإدارة المركزية للجامعة من مشاهدة المحاضرات في أي كلية على مستوى الجمهورية بعد تركيب الكاميرات في الكليات.

وأشار إلى أن هذه العملية ستتكلف 220 مليون جنيه، فيما بدأت المرحلة الأولى بتكلفة 60 مليون جنيه في قطاع القاهرة ثم الانتقال مباشرة لقطاع أسيوط.

كما تفقد الدكتور ابراهيم الهدهد، القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر، كلية البنات الأزهرية بطيبة بالأقصر، للاطمئنان على سير إنشاء كليات الطب والصيدلة وتوسعة كلية البنات الأزهرية بطيبة والمبنى الإدارى.

وطالب عميد كلية البنات الأزهرية بطيبة، رئيس الجامعة، بمخاطبة رئيس جهاز مدينة طيبة بطلب 300 فدان من الأراضى المكتملة المرافق بالمدينة، لبناء باقى كليات الفرع بنين وبنات ليكتمل بذلك فرع جامعة الأزهر بمدينة الأقصر.

وأبدى رئيس جهاز مدينة طيبة بالأقصر استعداده لتلبية مطلب رئيس جامعة الأزهر وأوضح أن المساحة المتاحة عنده لإنشاء فرع الجامعة 250 فدانًا كما تم الانتهاء من المخصص المالى لتجهيز المطبخ وفقًا للشروط الصحية والبيئية.

ووافق رئيس الجامعة على طلب عميد كلية البنات الأزهرية بطيبة بفتح شعبة اللغة الفرنسية، وإنشاء وتطوير وتجهيز مركز اللغات والترجمة بالكلية تحت إشراف المركز البريطانى ودعم الكلية بخمسين جهاز كمبيوتر وطابعة وجار إرسال خمسين جهازا أخرى إلى جانب تطوير مركز المعلومات بالكلية وعمل شبكة عنكبوتية مع التوسع فى عدد عمارات المدينة الجامعية وتجهيزها بأحدث الأثاث وسرعة الانتهاء من إيجاد وسيلة مواصلات مجمعة للموظفين نظرًا لابتعاد الكلية الجغرافى.
ads