ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحة: ضبط كميات كبيرة من أدوية المحاليل المهربة

السبت 03/ديسمبر/2016 - 01:56 م
محمود نوفل وعبدالصمدماهر
تمكنت لجنة من إدارة التفتيش على الصيدليات ومخازن الأدوية بالإدارة المركزية للصيدلة بالتنسيق مع ضباط الادارة العامة لمباحث التموين من ضبط 800 قرص من صنف‪ ketosteril ‬أقراص للغسيل الكلوي مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة.

كما تم ضبط كمية من المحاليل المختلفة بإجمالي (281) زجاجة بدون فواتير، بالإضافة إلى أدوية مؤثرة على الحالة النفسية بإجمالي (570) قرصا بدون فواتير، وبعض الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة باجمالي (810) أقراص و(24) سرنجة، كما تم ضبط صنف ميزوتاك محظور بيعه بالصيدليات بكمية حوالي 1600 قرص.

وتم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 22691 جنح قسم شبرا الخيمة أول لسنة 2016 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

وفي الشرقية، قام التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع مباحث التموين بضيط صيدلية بفاقوس بالشرقية وبها كمية من الأدوية عبارة عن عينات طبية مجانية معدة للبيع و(470) عبوة بإجمالي (5460) قرصا و(362) فيال مضاد حيوي.

وتم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 214 جنح لسنة 2016 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الصحة على حماية المريض المصري وضبط سوق الدواء بمصر من أي تجاوزات بمصر من خلال المهربين والذين يقومون بغش الادوية وتخزينها في أماكن غير مرخصة بعيدا عن أعين التفتيش الصيدلي ومع ذلك يتم تتبع هذه الاماكن والوصول اليها مع الجهات الرقابية المختلفة للسيطرة على هذه المافيا.