ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط مصنع للأقراص المخدرة وتشكيل عصابي وأغذية فاسدة بحملات بالمحافظات

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 08:12 م
أ ش أ
تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال حملاتها الأمنية اليوم الخميس ، بعدد من المحافظات من ضبط تشكيل عصابي ومصنع للأسماك بدون ترخيص ومصنع للأقراص المخدرة وكميات من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وضبط سيدة لدهسها 3 سيدات أثناء القيادة ، تم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة للتحقيق .

ففي أسيوط ، ألقى ضباط المباحث القبض على تشكيل عصابي قام بسرقة مبلغ 850 ألف جنيه من رجل أعمال كندى من أصل مصري عقب بيعه قطعة أرض بمركز أبنوب ، وتم القبض على ثلاثة من أفراد التشكيل المكون من 8 أشخاص وبحوزتهم بندقية آلية و850 طلقة وتم إعادة المبلغ صاحبه .

وفي شمال سيناء ، أسفرت الحملة الأمنية عن إزالة 29 حالة إشغال طريق ، وتم ضبط وتحرير 7 قضايا تموينية و 317 مخالفة مرورية .

وفي السويس ، ألقت المباحث القبض علي سيدة في العقد الرابع من العمر قامت بدهس ثلاث سيدات بسيارتها، تسببت في مصرع سيدة وإصابة اثنين آخرين.. وأكدت المتهمة خلال التحقيق أنها أصيبت بـغيبوبة سكر أفقدتها الوعي خلال قيادة السيارة.

وفي الدقهلية ، كلف المحافظ حسام الدين إمام بتكثيف حملات التفتيش علي الأسواق ومحلات بيع وعرض اللحوم وأسفرت الحملات عن ضبط 528 كجم لحوم متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بعدد من المراكز .

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بتكثيف حملات المرور والمتابعة على مصانع حلوى المولد ومنافذ عرضها والشوادر والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتغليظ المخالفات تجاه المخالفين حرصا على سلامة المواطنين.

وفي الغربية ، تمكنت المباحث من ضبط مصنع للأسماك المدخنة "رنجة" بدون ترخيص ، وعثر بداخله على كميات من الأسماك تقدر بـ 350 كيلو جرام أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك ، و6 أجولة ملح زنه الجوال 50 كيلو جرام غير صالح للاستهلاك،بقصد إعادة تصنيع الأسماك ووضع بيانات وعلامات تجارية وهمية عليها ، وبسؤال المتهم أقر بملكيته للمضبوطات .

وفي الشرقية ، تمكنت المباحث الشرقية من ضبط مصنع للأقراص المخدرة داخل مسكن ريفى يديرة موظف بالأوقاف وشقيقه عاطل ، وردت معلومات تفيد انتشار ظاهرة تداول الأقراص المخدرة وتعاطيها بالعديد من مراكز ومدن المحافظة ، فتوصلت التحريات أن ورائها موظف وشقيقه تم إعداد حملة و بمداهمة مسكنهما تم ضبط 50 ألف قرص و 94 كيلو جرام من البودرة والمواد الكميائية التى تستخدم في التصنيع والأدوات المستخدمة .