Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

5 وزراء و3 محافظين يفتتحون أكبر مؤتمر للطاقة المتجددة والتنمية المستدامة في الأقصر

الثلاثاء 13/ديسمبر/2016 - 02:05 م
تشهد مدينة الأقصر مؤتمر "الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.. الطريق لدعم السياحة في صعيد مصر"، وذلك في الفترة من 2 إلى 5 يناير 2017 بدعم من رئيس الوزراء، وبرعاية وحضور كل من وزراء السياحة والبيئة والكهرباء والطاقة المتجددة وزير البيئة ووزير الآثار ومحافظ الأقصر ومحافظ قنا ومحافظ أسوان.

وصرح علي رضوان، رئيس المؤتمر ورئيس شركة "أراب إنترناشيونال جروب"، بأن هذا يعد أكبر مؤتمر من نوعه يعقد فى صعيد مصر، وسوف يشهد حضور أكبر عدد من الوزراء والمتخصصين في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة من مصر وعدد من الدول العربية.

وصرح الأستاذ الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، الراعي العلمي للمؤتمر، بأن الجامعة ستقوم بمراجعة الأوراق البحثية التي سوف تتم مناقشتها بالمؤتمر قبل اعتمادها ونشرها.

وأشار "منصور" إلى أن نتائج هذا المؤتمر سوف تعود بالنفع على السياحة بصفة عامة، وخاصة في صعيد مصر، وألا تكون حكرا فقط على السياحة الأجنبية.

وقالت الدكتورة فاطمة أبو الشوك، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، إنه يهدف إلى التعرف على الاحتياجات المتعلقة بالطاقة المتجددة والتنمية المستدامة اجتماعيا واقتصاديا لخلق مناخ صحي أفضل ومحاولة القضاء على الفقر، وذلك عن طريق مشاركة قطاعات مختلفة بأبحاثها العلمية في إطار تعاوني متكامل، وكذلك استهداف القضايا التى تتطلب اشتراك مختلف القطاعات ذات الصلة بهذا المجال.
Advertisements
Advertisements