ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ارتفاع تعداد النازحين إلى 107 آلاف منذ انطلاق عمليات تحرير الموصل

الأربعاء 14/ديسمبر/2016 - 04:44 م
أ ش أ
ارتفع تعداد النازحين العراقيين إلى 107 آلاف شخص منذ انطلاق عمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق في 17 أكتوبر الماضي.

وقال وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، خلال رئاسته الاجتماع الدوري للجنة العليا للنازحين ببغداد اليوم "الأربعاء"، ان تعداد النازحين من محافظة نينوى وقضاء الحويجة بمحافظة كركوك بلغ 107 شخص، مشيرا إلى أن كوادر الوزارة مستمرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لاعادة العوائل النازحة الى مناطقهم المحررة من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع الذي حضره ممثلو الوزارات المعنية بحث الموازنة العامة للعام المقبل والتخصيصات المالية في قانون الموازنة للجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين وكيفية الاستفادة من التخصيصات المالية لتقديم الخدمات الضرورية للنازحين، فضلا عن دعم العوائل النازحة للعودة إلى مناطقهم المحررة عن طريق تنفيذ المشاريع اللازمة لدعم الاستقرار للمناطق المحررة.

وناقشت اللجنة العليا للنازحين، بحضور محافظ نينوى نوفل سلطان العاكوب، أوضاع نازحي محافظة نينوى ومستوى الخدمات المقدمة لهم في مخيمات الايواء، لاسيما المناطق المحررة، ودور كوادر الوزارة المتواجدة في الميدان في تقديم الخدمات للعوائل النازحة، فضلا عن دور الوزارات المعنية في تقديم خدماتها للنازحين.