Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

معصوم: العراق يتضامن مع روسيا ويستنكر اغتيال سفيرها في أنقرة

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 04:54 م
أ ش أ
بعث الرئيس العراقي فؤاد معصوم برقية عزاء إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استنكر فيه باسم العراق قيادة وشعبا بشدة حادثة اغتيال سفير روسيا لدى تركيا أندريه كارلوف خلال إلقائه كلمة في معرض للصور في بأنقرة أمس "الاثنين".

وأكد معصوم ، في البرقية ، تضامن الشعب العراقي مع روسيا ضد مرتكبي هذا العمل الإرهابي البشع الذي يتنافى مع المبادئ والقيم الأخلاقية والأعراف الدبلوماسية والقوانين الدولية وفي مواجهة العصابات الإرهابية كافة.

وعلى صعيد متصل ، ندد رئيس كتلة "بدر" النيابية العراقية قاسم الأعرجي بعملية اغتيال السفير الروسي في تركيا ، قائلا :"إن الحادثة محاولة يائسة لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة وجر الأطراف المعنية لحرب إقليمية تحرق الأخضر واليابس".

ورأى الأعرجي ، في تصريح صحفي ، أن العملية الإرهابية لن تحقق أهدافها الخفية نتيجة وعي الجانبين الروسي والتركي بخلفيات ما حدث وتواصل الحوار وحل المشكلات بالطرق السلمية.

ومن جانبه دعا عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي خالد الأسدي الحكومة العراقية إلى تحذير رعاياها في تركيا بعد حادثة اغتيال السفير الروسي، قائلا "على الحكومة اتخاذ إجراءات فيما يتعلق بتمثيلها الدبلوماسي في تركيا وتحذير رعاياها فتركيا لم تعد بلدا أمنا".

وكان السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف تم اغتياله أمس الاثنين بإطلاق نار عليه من مسلح من مسافة قريبة، فيما قالت السلطات التركية إن منفذ الهجوم شرطي تركي يدعى مولود ألطنطاش وعمره 22 عاما وتم قتله عقب الهجوم.
Advertisements
Advertisements