ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السيسي : الرئيس لا يستطيع أن يجلس في منصبه يوما بعد المدة الدستورية .. صور

الإثنين 16/يناير/2017 - 08:49 م
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ثورة 25 يناير كان لها مكاسب، وكانت لها تحديات، مشيرا الى أن الشعب المصري حصل منها على مكاسب أهمها حرية اختيار الرئيس والبرلمان.

وقال السيسي في الجزء الثاني من حواره مع الكاتب الصحفي محمد عبدالهادي علام رئيس تحرير «الأهرام» ورئيسي تحرير «الأخبار» و«الجمهورية»، ينشر غدا - الثلاثاء- إن الثورة مثلما كان لها مكاسب كانت لها تحديات.. ولابد أن نقبل الاثنين معا.. لقد حصلنا كشعب على مكاسب ونستفيد بها، أقلها، أن الرئيس لا يستطيع أن يجلس فى منصبه يوما بعد المدة التى قررها له الدستور.. وهذا تطور كبير فى حياتنا السياسية.. كما أن البرلمان يختاره الشعب بحرية دون تدخل من أحد.

وأضاف: المشكلة أننا نريد أن نأخذ من كل شيء حده الأقصى سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، ونظلم بذلك الدولة والتجربة.

وقال إن تطوير القوات المسلحة لمواجهة محاولات منظمات وقوى إقليمية لملء الفراغ بعد انكشاف الأمن القومي العربي. وتساءل الرئيس: لماذا تغيبت مبادرات زيارة المصابين في الحرب ضد الإرهاب من أبطال الجيش والشرطة في المستشفيات مثلما حدث أثناء حرب أكتوبر.

وأشار إلى أن عقارب الساعة لا تعود للوراء ولا يجب خلق فزاعة لأنفسنا ، مشيرا إلى أن ثورة يناير لها تحديات ومكاسب أقلها عدم استطاعة الرئيس البقاء يوما في المنصب بعد انتهاء مدته.

وأضاف أن موقع مصر في النظام الدولي والإقليمي مرتبط بشعبها وقوتها والقدرة العسكرية المصرية فوق تصوراتكم.

وأكد السيسي أن القضية الفلسطينية تحتاج إلى المزيد من التعاون والتفاهم من الإدارة الأمريكية الجديدة، كما أن هناك قناعة أوروبية بأهمية التعاون مع مصر في مكافحة الإرهاب.

وأضاف أن اتفاق سد النهضة دولي والعمل مستمر وفق الجدول الزمني، كما أن المصريين يعتبون على روسيا لعدم استئناف الرحلات الجوية من باب "العشم" في الأصدقاء.

وأعلن السيسي عن تعديل وزاري قريب في حكومة المهنس شريف إسماعيل، وذلك وفقا لما انفرد به موقع "صدى البلد" منذ أيام ونفاه المتحدث باسم مجلس الوزراء.

وأضاف الرئيس أنه لا يخشى "عش الدبابير" ، كما أنه لا يوجد أحد على "رأسه ريشة"، وقال إن الأسطول الجنوبي لوضع الممر الملاحي من باب المندب إلى بورسعيد تحت السيطرة المصرية.

وأضاف السيسي أن ما نحتاج إلى تصويبه سنقوم بتصويبه، مشيرا إلى أنه سيخرج من مصر نور حقيقي للمواطنة واحترام عقائد الآخرين. وقال إن صدره يضيق من إعلام غير مهني ينشر الإحباط.

وأكد السيسي أن القائمة الثانية للشباب المحبوسين ستخضع للفحص بعد تسلمها غدا، مشيرا إلى أن الثأر من القتل والتخريب يؤخذ بالبناء والتعمير والنجاح ، ومن سيرفع السلاح سنواجهه بالسلاح.

وأكد أن أولوياته في العام الحالي هي الارتقاء بالاقتصاد ومعيشة المواطنين والنهوض بالتعليم والصحة والأمن. وقال إنه سيتم تشكيل مجلس جديد للشئون السياسية سينضم قريبا للمجالس الاستشارية ، مشيرا إلى وجود برنامج رئاسي جديد لتأهيل 200 كادر لمناصب الوزراء والمحافظين.

وكشف الرئيس عن برنامج لانتقاء العناصر المؤهلة لتحقيق بطولات في الألعاب الفردية والجماعية بعيدا عن المحسوبية ورفع كفاءة 2900 مركز شباب بتكلفة ملياري جنيه.

وقال إن هناك تفاهما أكبر وتنسيقا أعمق في مكافحة الإرهاب مع إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، مشيرا إلى إعلان الاتفاق النهائي مع روسيا لإنشاء محطة الضبعة أصبح وشيكا.

وأضاف أن مصر ستشارك في مؤتمر "آستانا" لو وجدوا مساهمتنا تنهي معاناة سوريا، مشيرا إلى أن جهود مصر مستمرة للحفاظ على وحدة ليبيا ودعم جيشها الوطني واحترام إرادة شعبها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن في حوار نشر اليوم بالصحف القومية الثلاث، أن الجيش يبني قدرته الاقتصادية علي مدار سنوات طويلة، والضباط والجنود كانوا يأكلون «الزلط» حتي لا يتم التضييق علي اقتصاد الدولة، مؤكدا أن القوات المسلحة لم تحصل علي قطعة سلاح واحدة من الموازنة العامة منذ 3سنوات ونصف السنة.

وأوضح الرئيس أنه سيتم الانتهاء من إنشاء أول مصنع مصري لإنتاج لبن الأطفال خلال 6 أشهر، بالإضافة إلي افتتاح مصنع للأدوية قريبا جار إنشاؤه منذ 3 سنوات لتوفير الأدوية المعالجة للأمراض المزمنة. وقال الرئيس انه لن يترك الشعب فريسة للجشعين، مشيرا الى انه سيتم توفير اللحوم والسلع الغذائية بأسعار مناسبة قبل رمضان المقبل.
السيسي : الرئيس لا يستطيع أن يجلس في منصبه يوما بعد المدة الدستورية .. صور
السيسي : الرئيس لا يستطيع أن يجلس في منصبه يوما بعد المدة الدستورية .. صور
السيسي : الرئيس لا يستطيع أن يجلس في منصبه يوما بعد المدة الدستورية .. صور
السيسي : الرئيس لا يستطيع أن يجلس في منصبه يوما بعد المدة الدستورية .. صور