AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سي إن إن: ماذا سيحدث لو قتل «ترامب» ونائبه غدًا

الخميس 19/يناير/2017 - 07:29 م
صدى البلد
Advertisements
عرفة البنداري
قبل يوم من تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، طرحت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية سؤالا حول من سيحكم أمريكا لو قتل ترامب ونائبه، مايك بينس؟.

وأجابت الشبكة الأمريكية، أن هناك تسلسلا إداريا في حالة مقتل الرئيس ونائبه أو عجزهما عن أداء مهامهما، وأوضحت أنه في حالة مقتل الرئيس ونائبه، فإن الدور في القيادة يأتي على رئيس مجلس النواب بالكونجرس، جون بينر، ثم بعده الرئيس المؤقت لمجلس الشيوخ، السيناتور أورين هاتش، وجميعهم من الجمهوريين.

ولم تتوقف الشبكة الأمريكية عند هذا السيناريو الخيالي، بل تساءلت عن هوية من سيحكم الولايات المتحدة إذا تعرض الآخرون أيضا للاغتيال أو عجزوا عن أداء مهامهم، وأجابت أن الرئاسة سوف تؤول إلى وزير الخارجية، ومن بعدها لبعض الوزراء في المجلس الوزاري.

وتابعت "سي إن إن" أنه نظرا لأن وزير الخارجية لن يتسلم منصبه إلا بعد حوالي أسبوع من تنصيب ترامب على الأٌقل، فإن اغتيال ترامب وبينس وبينر وهاتش، غدا الجمعة، معناه أن تؤول دفة قيادة الولايات المتحدة الأمريكية إلى يد وزير الخارجية الديمقراطي، جون كيري.

وتابعت، أن جون كيري وبعض الوزراء سوف يتقدمون باستقالتهم، ظهر غد الجمعة، وهذا يعني أن وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، توم شانون، هو الذي سيقود الولايات المتحدة.
AdvertisementS
AdvertisementS